أنتوني موديست.. بديل هالاند يقود هجوم الأهلي المصري

بعد بحث طويل، تمكن النادي الأهلي المصري من التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد لقيادة ترسانته الهجومية في الموسم الجديد الذي ينطلق خلال أيام قليلة.

أعلن النادي الأهلي (مساء الإثنين) تعاقده مع الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع ناديه.

ومنذ الموسم الماضي، كثف النادي المصري جهوده لضم مهاجم طويل القامة، بناء على رغبة المدرب السويسري مارسيل كوهلر، الذي كرر عدة مرات خلال مؤتمراته الصحفية رغبته في التعاقد مع مهاجم جديد.

وعقد كوهلر العزم على البحث عن مهاجم يجيد الضربات الرأسية، معتبراً أن خطورة الركلات الحرة كانت شبه مقتصرة على المدافع محمد عبد المنعم.

وحاول الأهلي تلبية طلب كوهلر خلال الموسم الماضي، ودخل في عدة مفاوضات مع عدد من اللاعبين، جميعها باءت بالفشل، قبل أن يتمكن النادي من ضم أنتوني موديست، الذي يضم المدرب السويسري، الذي سبق له التدريب في الفريق. ويبدو أن الدوري الألماني قد وجد ما كان يبحث عنه، حيث يبلغ طوله 1.88 متر.

لكن بعض الأصوات تشكك في إمكانية تألق المهاجم الفرنسي في صفوف بطل دوري أبطال أفريقيا، نظرا لكبر سنه (35 عاما) وفقدان حسه التهديفي في مسيرته الأخيرة مع بوروسيا دورتموند.

وشارك موديستي في 19 مباراة مع دورتموند خلال مشواره معه، سجل فيها هدفين فقط من رأسيتين وسجل هدفا واحدا، وهو ما دفعه إلى الرحيل عن الفريق الألماني.

من هو أنتوني موديست مهاجم الأهلي الجديد؟

ولعب المهاجم الفرنسي في العديد من الأندية خلال مسيرته، لكن أبرز فتراته كانت الفترة الأولى مع فريق كولونيا الألماني، لينتقل بعدها من الغريم المحلي هوفنهايم في عام 2015.

وسجل أنتوني موديستي 19 هدفا في الموسمين اللذين قضاهما مع هوفنهايم، قبل أن ينتقل إلى كولونيا ليواصل أفضل فترة في مسيرته حيث سجل 40 هدفا خلال 64 مباراة خاضها بقميص الفريق.

وجذب متواضع أنظار نادي تيانجين تيانهاي الصيني عام 2017، وقدم أداءً مميزاً معهم في البداية، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف في 8 مباريات بالدوري المحلي، لكن الموسم التالي لم يكن مميزاً. ، حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف في 12 مباراة بالدوري والعودة على سبيل الإعارة. لفريقه السابق كولونيا .

كانت فترة موديست الثانية في كولونيا عام 2021 جيدة جدًا حيث سجل 20 هدفًا وصنع 4 أهداف في 32 مباراة، لكن على الرغم من ذلك غادر على سبيل الإعارة إلى فريق سانت إتيان الفرنسي.

أنتوني موديستي.. بديل هالاند

عندما انتقل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، تعاقد الفريق الألماني مع الإيفواري سيباستيان هالر، الذي تم تشخيص إصابته بسرطان الخصية بعد وقت قصير من انضمامه إلى أياكس أمستردام، وغاب لفترة تعافي.

ووجد دورتموند نفسه في مأزق كبير، ولم يكن أمامه سوى أنتوني موديستي لحل أزمته الهجومية، فوافق كولن على رحيله رغم تألقه مع الفريق وإحرازه 23 هدفا في جميع المسابقات في موسم 2021-2022.

لكن مسيرة مودست في دورتموند لم تكن ناجحة حيث شارك في 19 مباراة فقط مع الفريق، سجل هدفين فقط وصنع هدفا واحدا، وكانت أفضل مباراة له أمام بايرن ميونخ عندما سجل هدف تقليص الفارق أمام زميله يوسف موكوكو قبل ذلك. التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

لكن مع تراجع دورتموند عن جهود هالر، اكتفى موديستي بدور البديل، قبل أن تنتهي مسيرته في النادي نهاية الموسم الماضي.

يُذكر أن أنتوني موديست أصبح أول لاعب فرنسي يلعب في الأهلي، ومن الممكن أن تكون مهارته في اللغة الألمانية سببًا في تأقلمه السريع مع الفريق، لأنه سيجد لغة مشتركة للتحدث مع المدرب السويسري كوهلر.

الأهلي يعلن التعاقد مع أنتوني موديست