“أمطار غزيرة وصواعق رعدية” المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأحمر في العديد من المناطق لسوء الأحوال الجوية تعرف على حالة الطقس اليوم في السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بيانات عديدة عن الأحوال الجوية في المملكة غداً، حيث تخضع بعض المناطق للتنبيه الأحمر مع هطول أمطار غزيرة وسيول في بعض المناطق، بينما تخضع مناطق أخرى للتنبيه الأصفر مع الطقس المعتدل. تابعونا لتعرفوا المزيد عن حالة الطقس غدا في المملكة.

توقعات الطقس ليوم غد الأحد 8 سبتمبر 2024

يسود غداً الأحد 8 سبتمبر اضطرابات وأجواء غير مستقرة في بعض المناطق، ومن المتوقع أن يكون كالتالي:

  • منطقة الباحة: غدًا الأحد، ستكون المنطقة في حالة تأهب أحمر بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً. ويتوقع هطول أمطار غزيرة غدا، مصحوبة برياح قوية وانعدام الرؤية الأفقية وتساقط البرد والبرق وسيول.
  • الرياض من المتوقع أن يكون الطقس المتوقع في العاصمة السعودية الرياض، صافياً نهاراً ويميل إلى الحرارة نهاراً وليلاً، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى نهاراً إلى 42 درجة مئوية يوم الأحد 8 سبتمبر.
  • ويسري الإنذار الأصفر غدًا على منطقة حائل/المدينة المنورة، حيث يتوقع هطول أمطار خفيفة ورياح غدًا، وتبقى درجات الحرارة معتدلة طوال اليوم.
  • منطقة نجران/الحدود الشمالية/المنطقة الشرقية ستشهد كل من هذه المناطق تحذيراً باللون الأصفر غداً الأحد، حيث يتوقع هطول أمطار خفيفة بمشيئة الله مصحوبة برياح قوية بالإضافة إلى تدهور في الرؤية الأفقية وعواصف رعدية . ويبدأ الإنذار الأصفر من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الواحدة ليلاً.

تعليمات الدفاع المدني للمواطنين

أصدرت المملكة العربية السعودية بياناً يتضمن تحذيرات عديدة لكافة المواطنين والمقيمين بشأن الأحوال الجوية ليوم غد الأحد 8 سبتمبر، سلطت الضوء على ضرورة توخي الحذر غداً والابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن بعد هطول الأمطار وتراكم المياه و كما يجب الابتعاد عن الوديان والشعاب والمناطق المنخفضة لتجنب تدفق مجاري المياه. ومنعاً للمشاكل، تُمنع السباحة أيضاً في جميع المناطق والمحافظات غير المضطربة.