أمر ملكي صرف معونة عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بعد العيد مباشرة.. هل حقيقة أم شائعة؟

أمر ملكي صرف معونة عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بعد العيد مباشرة.. هل حقيقة أم شائعة؟
أمر ملكي صرف معونة عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بعد العيد مباشرة.. هل حقيقة أم شائعة؟

أمر ملكي بصرف مساعدات عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي أصبح الأهم قبل عيد الأضحى 2024، حيث سيكون أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد المقبل 16 يونيو بمناسبة عيد الأضحى تبرع ملكي تم دفعها لتجاوز الالتزامات بعد زيادة أسعار الأضحيات. ما حقيقة صرف تبرع ملكي من الملك سلمان؟ المطور بعد العيد مباشرة بقيمة 1000 ريال للمعيل و500 ريال للمعال، فتابع معي في الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أمر ملكي بصرف مساعدات عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ترددت أنباء كثيرة عن صدور أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتوزيع مكافأة على جميع المستفيدين من المعيلين والمعالين بمناسبة عيد الأضحى. أكدت وزارة الموارد البشرية أنه لا يوجد قرار وزاري أو أمر ملكي بشأن صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان المسبق، وعلى جميع المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي تسبب مشاكل عند صدور أمر ملكي بشأن صرف مبلغ ملكي سيتم التنازل عن التبرعات للمنظمات الاجتماعية والمستفيدين الأمنيين وسيتم نشرها على الصفحات الحكومية الرسمية على منصة العبء على المواطنين.

ما هي شروط كرم الملك سلمان للمستفيدين من الكفالة؟

هناك عدة شروط يجب أن تتوفر في المستفيد، وهي ما يلي.

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ومقيماً داخل الأراضي السعودية وليس خارجها.
  • ويجب أن يكون أيضًا مستفيدًا من نظام الضمان الاجتماعي المتطور.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للموظف عن 3000 ريال سعودي.
  • وأخيرا يجب إدراج المستفيد في قائمة المستفيدين.

الموعد النهائي لدفع راتب الضمان الاجتماعي هو يوليو 2024

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة صرف المعاش المقدم في مواعيده في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ستنتهي جلسة الضمان الاجتماعي الحادية والثلاثون يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، بعد إصدار نتائج أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يوليو، قبل أيام قليلة من دفع التعويضات.

وأخيرا تعرفنا معا على حقيقة صدور أمر ملكي بصرف مساعدة عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى. نتمنى للجميع يومًا سعيدًا ونتمنى لكم أيضًا الصحة والسلامة.