أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟

أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟
أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟

أمر ملكي بصرف ضعف رواتب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص لجميع موظفي المملكة العربية السعودية وذلك لتخفيف الأعباء المالية ومتطلبات عيد الأضحى الذي يتم خلاله شراء الأضاحي بأعداد كبيرة في الواقع طلب من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أو قرار وزاري يحدد هذه الزيادة من عدمه، حيث أن عيد الأضحى هو يوم الأحد 16 يونيو 2024، وهناك أعباء كبيرة على الموظفين، لذلك سنتعرف اليوم على المزيد تعرف على واقع وخصوصيات المملكة العربية السعودية هذا الشهر. لذا تابعوني بكل التفاصيل.

أمر ملكي بمضاعفة رواتب الموظفين في الحكومة والقطاع الخاص

هل هناك توجيه من الملك سلمان بمضاعفة الراتب في القطاعين الحكومي والخاص؟ هذا السؤال يتداول باستمرار بين العمال وكان جواب وزارة المالية هو أنه لا يوجد مرسوم ملكي ينص على ذلك، وأنه لا توجد زيادة في رواتب العمال في كلا القطاعين. لا يمكن التأكد من هذه الشائعات، لذلك لا توجد مشاكل وإذا تم نشر أي من هذه الأخبار رسميًا، فسوف تظهر عبر صفحة Royal SPA التابعة لوكالة الأنباء السعودية أو عبر منصة X للصفحات الحكومية السعودية.

الموعد النهائي لدفع رواتب الموظفين هو يونيو 2024

تم دمج القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في يوم 27 من كل شهر ميلادي، مع مراعاة أنه في حالة تزامنه مع عطلة رسمية سيتم تأجيل موعد السداد أو التبكير به، وتكون رواتب الموظفين في ذلك الشهر يوم الخميس ، 27 يونيو 2024.

كم من الوقت المتبقي حتى يتم دفع رواتب الموظفين في يونيو 2024: 19 ثانية 55 دقيقة 14 ساعة 8 أيام؟

الاستعلام عن رواتب الموظفين واعتماد الأفراد

وبعد أن علمنا حقيقة صدور أمر ملكي نص على صرف رواتب مضاعفة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص، وكذلك موعد صرف الرواتب في شهر يونيو المقبل، سنتعرف الآن على كيفية الاستعلام عن رواتب موظفي القطاع العام باستخدام منصة اعتماد الصادرة عن وزارة المالية لمعرفة المستحقات المالية للموظفين.

  • يجب عليك أولا إدخال الرابط منصة اعتماد على شبكة الانترنت.
  • انقر فوق تسجيل الدخول وأدخل رقم الهوية وكلمة المرور.
  • أو يمكنك التسجيل بالضغط على زر “بوابة الوصول الوطنية إلى البيانات”.
  • سيتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى المنصة ويجب عليك اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • وأخيراً عليك تحديد المستحقات المالية المتعلقة برواتب الموظفين لشهر يونيو 2024 والتي ستظهر في الثاني والعشرين من كل شهر ميلادي.

وفي نهاية هذا المقال سنتعلم معًا أنه صدر أمر ملكي يقضي بصرف الرواتب المزدوجة للحكومة والقطاع الخاص، وكذلك موعد وطريقة الاستعلام عن الرواتب. نتمنى لكم يوما سعيدا ونتمنى للجميع الصحة والسلامة.