أمر ملكي بزيادة معاش الضمان الاجتماعي الجديدة بقيمة 20% لمستحقي الدعم

وقد وجه خادم الحرمين الشريفين بزيادة معاش الضمان الاجتماعي الجديد لحرصه على تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم وتلبية احتياجات الأسر التي تعاني من ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع الأسعار وغيرها. وبناءً على هذا القرار المتخذ، ستتم زيادة قيمة معاش الضمان الاجتماعي لجميع مستحقيه من الرجال والنساء والمواطنين المطلقين والأرامل الذين يعيلون أطفالاً.

أبدت وزارة الموارد البشرية استعدادها لصرف المعاش بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين عن زيادة جديدة للحد الأدنى يصل إلى 20% من قيمة المعاش. قرار خادم الحرمين الشريفين حظيت الحرمين الشريفين بإعجاب جميع مواطني المملكة بسبب كرم سموه وتضحياته لخدمة مواطنيهم والحرص على مراعاة وتلبية احتياجات هذه الأسر في المملكة.

زيادة جديدة في معاشات الضمان الاجتماعي بنسبة 20%

يسعى الملك سمعان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين إلى تقديم يد العون والدعم لجميع مواطني المملكة لتلبية كافة احتياجاتهم واحتياجاتهم الأساسية، بناءً على ما قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس اللجنة الاقتصادية وصدر أمر ملكي بالموافقة على زيادة الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية. زيادة الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، حيث ارتفع من 1100 ريال سعودي إلى 1320 ريال سعودي.

تم الإبلاغ عن ذلك وزارة الموارد البشرية كما سيتم تنفيذ برنامج حساب المواطن لزيادة كفاءة الدعم والتأكد من ضمان الوزارة وصول هذا الدعم إلى كل من يستحقه والفئات الأكثر احتياجا. وجاء هذا القرار استمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة لمساعدة مواطنيها وتخفيف العبء عن الأسر التي تعاني من الفقر ولديها أطفال ولكن لا يوجد أحد أفراد الأسرة يعيلهم.

معاش الضمان الاجتماعي الجديد 20%

متى سيتم تنفيذ قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي؟

بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين قراراً بزيادة معاش الضمان الاجتماعي، دخل القرار حيز التنفيذ. وأضافت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم تنفيذ القرار اعتبارا من القسط القادم الذي سيتم سداده في نوفمبر المقبل لعام 2023 ومن المقرر سداده في 1 نوفمبر من العام. متاح.

ماذا تحتوي المبادئ التوجيهية الجديدة للضمان الاجتماعي؟

هناك بعض المبادئ التوجيهية الجديدة في سياسة الضمان الاجتماعي المطورة والتي تعد جزءًا من القرار الجديد لخادم الحرمين الشريفين. تتضمن هذه الإرشادات ما يلي:

  • زيادة الحد الأدنى الأساسي لحساب معاش المستفيد بنسبة 20%.
  • مستمرون في العمل على برنامج حساب المواطن والعمل على رفع كفاءة الدعم وضمان وصول الدعم إلى كل من يستحقه.
  • استمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن بالإضافة إلى الدعم المستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى دفعة ديسمبر 2023.

يعمل الضمان الاجتماعي أيضًا على ضمان قدرة الأفراد والأسر الذين هم في أمس الحاجة إليه على تلبية احتياجاتهم الأساسية والعمل على تحسين مستويات معيشتهم وزيادة جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. كما أنها تضمن حياة كريمة لهؤلاء المواطنين وتساعدهم وأطفالهم الصغار من عمر يوم إلى عامين.