أمر ملكي إيداع راتب زيادة للمتقاعدين والتأمينات الاجتماعية شهر يوليو للعسكري والمدني.. هل صحيح أم لا؟

أمر ملكي إيداع راتب زيادة للمتقاعدين والتأمينات الاجتماعية شهر يوليو للعسكري والمدني.. هل صحيح أم لا؟
أمر ملكي إيداع راتب زيادة للمتقاعدين والتأمينات الاجتماعية شهر يوليو للعسكري والمدني.. هل صحيح أم لا؟

ومن أجل التغلب على ارتفاع الأسعار وتخفيف الأعباء المالية، خاصة بعد عيد الأضحى الذي أنفق عليه المواطنون أموالا طائلة، صدر أمر ملكي بزيادة رواتب أصحاب المعاشات وتأمين اجتماعي للعسكريين والمدنيين على الضحية، و بعد صرف رواتب التقاعد والضمان الاجتماعي في شهر يونيو بالمستوى المعتاد، يتساءل الكثيرون: هل ستكون هناك زيادة في رواتب المتقاعدين في شهر يوليو المقبل أم لا؟ والآن ستظهر الحقيقة للعسكريين والمدنيين، وسنتعرف أيضًا على موعد الدفع التالي، فتابع معي في السطور التالية.

مرسوم سلطاني بشأن إيداع الراتب المتزايد لأصحاب المعاشات والضمان الاجتماعي

ترددت أخبار كثيرة حول إيداع راتب إضافي للمستفيدين وأصحاب المعاشات لتخفيف الأعباء المالية، بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، إلا أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أوضحت أنه لا يوجد الملكي وذلك لأن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات لا صحة لها ولا يوجد مرسوم ملكي أو قرار وزاري وأكدت المؤسسة العامة للتأمين أنه في حال صدور أمر ملكي من الملك سيستفيد جميع المستفيدين المرسوم المعتمد عبر منصة X، وخاصة على الصفحات السعودية الرسمية، وهذا يجب لفت انتباه جميع مستحقي الرواتب الاجتماعية والتقاعدية من المدنيين والعسكريين.

كم عدد الأيام المتبقية حتى صرف معاشات وتأمينات المتقاعدين في يوليو 2024؟ 2 ثانية 28 دقيقة 10 ساعات 9 أيام تاريخ دفع معاشات التقاعد والضمان الاجتماعي

متى يستحق الراتب التقاعدي والتأميني في يوليو 2024؟

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في اليوم المحدد والرسمي بعد قرار توحيد صرف المعاشات لأصحاب المعاشات والتأمينات الاجتماعية، وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، مع مراعاة حالات السداد المبكر، بحيث يتم السداد يتم دفع معاش التقاعد مبكرًا إذا كان تاريخ الدفع يوم السبت أو الأحد، وبالتالي فإن تاريخ دفع اشتراكات المعاش والتأمين هو الاثنين 1 يوليو 2024.

وأخيراً نعلم جميع متابعينا أنه قد صدر أمر ملكي بشأن إيداع الراتب الزائد لأصحاب المعاشات والضمان الاجتماعي وموعد صرف المعاشات التقاعدية في المملكة العربية السعودية. نتمنى للجميع يومًا سعيدًا، كما نتمنى لكم الصحة والسلامة.