أماكن سياحية في الرياض تستحق الزيارة في عام 2024

استعد لزيارة أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك تجربتها في الرياض لأن هناك مجموعة واسعة من أماكن الترفيه والمغامرة والأنشطة المثيرة، ناهيك عن المراكز الصحية العلاجية والأسواق والعديد من الخيارات المتاحة فهي وجهة سياحية ممتازة في المملكة العربية السعودية. يمكنك الذهاب إلى العاصمة لمعرفة المزيد عن ثقافتها وتاريخها. وفي الأقسام التالية سنعرفكم على أجمل الأماكن السياحية في الرياض التي تستحق الزيارة.

افضل اماكن سياحية في الرياض 2024

تقدم الرياض لزوارها من كافة الأعمار تجربة لا تنسى حيث توفر العديد من خيارات الترفيه والمعالم السياحية الفريدة. ومن أهم الأماكن السياحية في الرياض ما يلي:

1- مدينة ملاهي سفاري لاند بالرياض

وهي من أشهر ملاهي الرياض وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية حيث تقدم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية التقليدية والحديثة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، مكان عائلي في حي الربوة بالعثيم للتسوق المركز بالرياض . ينصح بزيارتها عام 2024م.

2- حديقة وادي حنيفة بالرياض

من أهم المنتزهات في المملكة بأكملها، وليس في العاصمة فقط، حيث يصل طول الوادي إلى 80 كيلومتراً. وتوفر الحديقة العديد من المناظر الساحرة والمعالم الترفيهية والمناظر الطبيعية الخلابة. يضم بحيرة ومجموعة من المطاعم والمقاهي، ممرات للمشاة، موقف خاص للسيارات بالإضافة إلى ملاعب رياضية، مرافق خدمية وغير ذلك الكثير.

3- حديقة حيوان الرياض

يمكنك الانطلاق في رحلة عبر الحياة البرية إذا بحثت عن أجمل الأماكن في الرياض التي تناسب مختلف أفراد الأسرة. تأسست حديقة الحيوانات بالرياض عام 1987 وتضم حوالي 1300 حيوان من 190 نوعاً، وتحتوي على 6 مناطق فرعية تقدم الكثير للزوار. إنها تجربة ترفيهية مثيرة للاهتمام. يمكنكم زيارة المنتزه بحي الملز بالرياض من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً يومياً ما عدا أيام الجمعة حيث يبدأ العمل في الساعة الواحدة ظهراً.

4- حديقة السلام بالرياض

تعد مكانًا مثاليًا للسلام والهدوء وتوفر العديد من خيارات الترفيه حيث تنتشر فوق المناظر الطبيعية الخضراء وتحتوي على بحيرة صناعية مذهلة حيث يمكنك ركوب القوارب. ويعتبر من أشهر منتزهات حي السلام بالرياض، حيث يمكن زيارته يومياً من الساعة الرابعة مساءً وحتى منتصف الليل، ما عدا أيام الأحد المغلقة.

5- حديقة الملك عبدالله بالرياض

إنه أفضل ملاذ عائلي في الرياض لأنه يحتوي على ملعب للأطفال. كما تعتبر من أفضل الأماكن السياحية المخصصة للعائلات. توفر مساحات واسعة مزينة بالمساحات الخضراء وأجواء محيطة أكثر من رائعة، ناهيك عن أنها وجهة مثالية للاسترخاء.

يمكنك تجربة أي من المطاعم والمقاهي المقدمة هناك حيث يوجد عدة مساجد هناك ويمكنك زيارته في شارع الأمير عبد الله العلي النعيم في حي الملز حيث يتواجد زوار يوميا من أحد المساجد يرحب بعد الظهر حتى منتصف الليل، باستثناء أيام الأحد، التي تكون مغلقة.

6- مركز الملك عبدالله المالي بالرياض

يتمتع المركز بأهمية كبيرة في قلب مدينة الرياض حيث يعتبر موقعاً مثالياً للأعمال والترفيه بالرغم من أنه تم تصميمه ليكون فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام ويتوفر به مجموعة متنوعة من المعالم السياحية بما في ذلك الحدائق والمتاحف والأسواق وغيرها 13 مبنى مذهل وبالتالي تستحق الزيارة.

7- الرياض بوليفارد

يعتبر رياض بوليفارد نبض العاصمة حيث يعتبر أحد الوجهات الترفيهية الرئيسية في المملكة. يقع في منطقة حطين، ويعتبر وجهة مثالية لتناول مجموعة متنوعة من المأكولات من مختلف المأكولات العالمية والعربية، خاصة مطعم الزعتر اللبناني وزيت، الذي يضم العديد من الأنشطة الترفيهية كل عام. وعلى البوليفارد يقع طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول في منطقة حطين ويستقبل الزوار من الساعة السادسة صباحاً.

8- حافة العالم بالرياض

مكان سياحي مميز في الرياض يستهدف السياح المغامرين الذين يحبون استكشاف كل ما هو غريب ومثير. كما أنها مكان مثالي للتخييم، ناهيك عن تجربة استثنائية وفريدة من نوعها من خلال الاستمتاع بركوب الجمال وركوب الدراجات وغيرها. حيث تعتبر حافة العالم مكاناً فريداً في المملكة العربية السعودية.

9- المتحف الوطني السعودي بالرياض

تُعرف بأنها كنز المملكة حيث يوجد بها العديد من المعارض للمنحوتات الصخرية من مختلف العصور والفترات من التاريخ العربي، ناهيك عن بعض النماذج التفاعلية التي يمكن مشاهدتها إلى جانب المعارض، مما يجعلها وجهة ممتازة لكل من يهتم بها. الثقافة السعودية تريد استكشافها عن قرب.

10-قلعة المصمك بالرياض

يعود تاريخ قصر المصمك إلى القرن التاسع عشر، حيث لعب دوراً مهماً في تعزيز الثقافة السعودية، وهو ما يظهر في التحف المختارة التي تعكس عمارة القلعة وزخارفها الفاخرة، ويمكن مشاهدتها في الثميري شارع الرياض حيث يستقبل… زواره يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 9 مساءا ماعدا الجمعة من 4 عصرا إلى 8 مساءا وأيام السبت من 9 صباحا إلى 8 مساءا.

11- برج الفيصلية بالرياض

يعتبر من أجمل الأبراج في السعودية، ويصل ارتفاعه إلى 267 مترًا، ومساحته تصل إلى 55 ألف متر مربع، ويحتل المركز الأربعين في قائمة أطول المباني في العالم البرج يشبه الهرم المقلوب مع كرة زجاجية كبيرة ويتكون من عدة طوابق. يقع في حي العليا شمال الرياض ويتكون من 30 طابقاً.

12- عالم جمولي بالرياض

يقع عالم جمولي في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 15000 كيلومتر مربع ويرحب بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 12 سنة. ومقابل رسوم رمزية يمكنهم اختيار أي من الألعاب، بما في ذلك الألعاب التي تنمي المهارات الحرفية والمهنية للأطفال، حيث يجمع عالم جمولي بين الترفيه والتعليم الآمن ويعتبر موقعًا مثاليًا لواحدة من أجمل الأماكن السياحية في الرياض.