أماكن جوامع ومصليات العيد الأضحى في بريدة 2024.. “الشؤون الدينية” تُوضح

أماكن جوامع ومصليات العيد الأضحى في بريدة 2024.. “الشؤون الدينية” تُوضح
أماكن جوامع ومصليات العيد الأضحى في بريدة 2024

صلاة عيد الأضحى هي من العبادات التي يرغب جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم في أدائها. ولذلك كثيراً ما يسألون عن أماكن مساجد ومصليات عيد الأضحى في بريدة عام 2024. ولذلك أعلنت وزارة الشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية عن أماكن الصلاة في منطقة بريدة وتوقيت الصلاة. سوف يبدأ.

أماكن مساجد وقاعات صلاة عيد الأضحى بمدينة بريدة 2024

أعلنت وزارة الشؤون الدينية أن صلاة عيد الأضحى في بريدة ستقام عند الساعة الخامسة وثلاث وأربعين دقيقة يوم 16 يونيو الجاري. صلاة العيد تتكون من خطبتين، ركعتين، ثم ركعتين، وبعد الصلاة مباشرة يتم ذبح المجني عليه. ورغم ذلك، لم تكشف الوزارة عن المساجد والمصليات التي ستقام فيها الصلاة في هذا العيد.

وأكدت الوزارة الاستعدادات لتنظيم الصلاة الجارية، كما أشارت إلى أن هذه الصلاة ستقام في المساجد الكبرى بمدينة بريدة وكذلك في الساحات الشعبية الكبرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في المناطق التي ستطبق فيها كافة الإجراءات الاحترازية. سيتم اتخاذ الصلاة.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

عدد التكبيرات في صلاة العيد

في العيد يقول المسلمون “الله أكبر” سبع مرات في الركعة الأولى، وفي الركعة الثانية يقولون “الله أكبر” خمس مرات فقط. وقد ورد ذلك في المذهبين الحنبلي والشافعي، واختار هذا كل من البخاري وابن تيمية، وقد ورد ذلك في الحديث الصحيح.

وأما التكبيرات الإضافية فالأفضل أن تكون بعد الاستفتاح وقبل البدء في الرقية والقراءة. ويمكن قولها أيضًا في الركعة الثانية بعد التكبير الانتقالي وقبل الرقية، وتعتبر القراءة أيضًا مذهبًا حنبليًا ومذهبًا شافعيًا، كما يستحب للمسلمين رفع التكبير مع القول. والتكبيرات الإضافية بعد قراءة الفاتحة لا يعيدها.