أمارا ضيوف.. قاهر الجزائر الذي دخل تاريخ السنغال

دخل عمارة ضيوف، اللاعب الصاعد لمنتخب السنغال، تاريخ بلاده عبر أوسع الأبواب خلال المباراة أمام رواندا، السبت، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

تعادلت السنغال مع رواندا 1-1، مساء السبت، في ختام تصفيات 2023، والتي سيسعى فيها زملاء ساديو ماني إلى الاحتفاظ بلقبهم القاري للمرة الثانية على التوالي.

من هو عمارة ضيوف موهبة منتخب السنغال؟

وشهدت المباراة مشاركة عمارة ضيوف بعمر 15 عاماً و94 يوماً، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ فريق “أسود التيرانجا” عندما شارك في الدقيقة 70.

ودخل ضيوف المباراة أمام رواندا في الدقيقة 70، حيث كاد أن يسجل قبل 9 دقائق من النهاية، لولا مهارة الحارس فيكاري نتواري.

علماً أن ضيوف من أكاديمية جينيريشن فوت التي سبق لها أن تمكنت من تخريج العديد من اللاعبين الكبار، على رأسهم ساديو ماني نجم ليفربول وبايرن ميونخ السابق، ولاعب النصر السعودي الحالي.

ومن المنتظر أن ينضم ضيوف إلى نادي ميتز الفرنسي قادما من الأكاديمية السنغالية بعد توصل الطرفين لاتفاق مؤخرا، بحسب ما قاله الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو.

يذكر أن ضيوف تمكن في مايو الماضي من التسجيل في مرمى المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة خلال فوز “أسود التيرانجا” 3-0 في دور المجموعات.

وسجل ضيوف ثنائية في مرمى “الخضر” في الجولة الثانية من دور المجموعات، وهدفا في الفوز على الصومال 3-0 في الجولة الثالثة، وأضاف ثنائية في الفوز على جنوب أفريقيا 5-0 في ربع النهائي. نهائيات.

جدير بالذكر أن ضيوف حصل على الحذاء الذهبي كهداف البطولة الإفريقية للناشئين برصيد 5 أهداف، ليساهم في فوز بلاده على المغرب 2-1 في النهائي.