أكثر من 16 مليار دولار!! بسبب ”نيوم“ السعودية تطلب تمويل من الكويت.. وهذا رد الأخيرة

السعودية تطلب التمويل من الكويت لماذا؟ انتشرت تقارير تفيد بأن السعودية تقدمت بطلب لجارتها الكويت بمليارات الدولارات، مما أثار تساؤلات كثيرة حول أسباب هذا الطلب وعواقبه المحتملة سنوضح سبب طلب السعودية بمليارات الدولارات.

السعودية تطلب التمويل من الكويت

وأشارت بلومبرج إلى أن الحكومة في المملكة العربية السعودية تكثف جهودها لجذب المزيد من الأموال الأجنبية لتمويل مشاريعها الكبرى، بما في ذلك مدينة نيوم.

كما نقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين على الأمر أن السعودية طلبت تمويلا من الكويت بمبلغ نحو 16 مليار دولار أو أكثر. وذلك لتمويل المشاريع، بما في ذلك نيوم على أبعد تقدير.

وجاءت هذه الخطوة في ظل حاجة السعودية لجذب 100 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية بحلول عام 2030، ولا يزال المستثمرون الأجانب ينتظرون ظروفا أفضل.

سبب طلب السعودية مليارات الدولارات من الكويت

تجدر الإشارة إلى أن بلومبرج أكدت أن المملكة العربية السعودية ستعتمد على زيادة الإيرادات من صادرات النفط. وذلك لتحسين وتعزيز قدرة صندوق الاستثمارات العامة على جذب المزيد من الاستثمارات وتطوير المجال الاقتصادي.

إن المملكة ملتزمة باتخاذ إجراءات مشجعة وواضحة ومباشرة لجذب الاستثمار الأجنبي وتوفير بيئة استثمارية مناسبة تعكس الشفافية والقوانين المستدامة، مما يجعلها تتجه إلى جيرانها في المنطقة وكذلك دولة الكويت وتطلب تحسين أوضاعها. موارد.

وحاولت المملكة العربية السعودية مؤخراً تعزيز قدرة صندوق الاستثمارات العامة، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيزها، وبسبب المشاريع العملاقة، بما فيها نيوم، طلبت مليارات الدولارات من الكويت.