أقوي خلطة طبيعية للتخلص من الصراصير والنمل في 3 دقائق وبدون اي مبيدات

ومن المعروف أن الحشرات المنزلية، وخاصة الصراصير والنمل، من أكثر الأشياء التي تزعج ربات البيوت. وذلك بسبب تواجدهم في جميع أنحاء المنزل، خاصة أنهم ينتشرون في المنازل في فصل الصيف. ولذلك تلجأ ربات البيوت إلى استخدام العديد من الأساليب والتجارب الفاشلة التي لا تأتي بأي فائدة. إلى جانب ذلك، يمكن لهذه الحشرات أن تنشر الأمراض والأوبئة بين أفراد الأسرة، وخاصة الأطفال، ويتساءل الجميع عن حلول للتخلص من الحشرات نهائيا حيث أن الصراصير والنمل من أكثر الحشرات إزعاجا على الإطلاق.

تخلص من الصراصير والنمل

هناك العديد من الحلول للقضاء على الصراصير والنمل، وسنعرض لك أسهل الوصفات الطبيعية والطرق المنزلية البسيطة وغير المكلفة التي ستساعدك في القضاء على النمل والصراصير نهائياً. تحتاج فقط إلى تنفيذ الطرق على النحو التالي

محلول السكر وصودا الخبز لمكافحة الصراصير

يعتقد البعض أن السكر وصودا الخبز يستخدمان فقط في تحضير الحلويات والمعجنات، لكن يمكنك استخدامهما بهذه الطريقة البسيطة لطرد الصراصير والنمل، مما يأتي بنتائج جيدة

المكونات اللازمة لمكافحة الصراصير

  • ملعقة من البيكنج باودر.
  • ملعقة من السكر.

كيف تستعمل

  1. أحضري وعاء وأضيفي إليه الكمية المحددة من البيكنج باودر والكمية المحددة من السكر.
  2. ثم تحتاج إلى تغطية الخليط حتى يجذب الحشرات.
  3. صودا الخبز هي أحد المكونات التي تساعد في مكافحة الحشرات.

خليط الخل والماء
يعتبر خليط الخل والماء فعالاً في مكافحة النمل الذي يعد من أكثر الحشرات المنزلية شيوعاً. يخلط الخل مع الماء ويرش في المنطقة التي يعيش فيها النمل. رائحة الخل تزعج النمل وتجبره على مغادرة المكان للبحث عن ملجأ آخر.
بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها للتخلص من النمل والذباب والصراصير. على سبيل المثال، استخدام قشور الليمون والحمضيات فعال في إبعاد النمل والذباب عن المنزل، كما أن استخدام الخزامى والنعناع فعال في طرد الذباب والصراصير بفضل رائحتهما القوية.

طارد الحشرات بالزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية من أهم الزيوت التي تستخدمها المرأة في العديد من الاهتمامات الجمالية. ورغم أن لها رائحة عطرية طيبة إلا أن بعض الحشرات لا تتحملها، لذلك يمكن استخدامها في أغلب الأحيان لطرد الحشرات من المنازل بشكل دائم، ومن أهمها

المكونات

  • الزيوت العطرية الأساسية.
  • قطعة قطن نظيفة.

تعليمات الاستخدام

  1. هناك العديد من الزيوت العطرية التي تعمل على طرد الصراصير والنمل خارج المنزل.
  2. يجب عليك اختيار واحد فقط من الزيوت الأساسية.
  3. ضعي بعض الزيت على قطعة قطن نظيفة.
  4. استخدميه لمسح الأماكن التي تعيش فيها الصراصير والنمل.
  5. الفازلين والدقيق لطرد الصراصير والنمل.

ورغم أن هذه الخلطات الطبيعية تعتبر فعالة في مكافحة الحشرات المنزلية، إلا أنه يجب توخي الحذر عند استخدامها. على سبيل المثال، إذا كان هناك أطفال صغار في المنزل، عليك تجنب خلطات الثوم والبصل والفلفل الحار، حيث تعتبر المكونات غير آمنة للاستخدام مع الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب استخدام الخلطات في المطبخ أو في مناطق إعداد الطعام.

خليط الثوم والبصل والفلفل
ويعتبر هذا الخليط فعالاً في القضاء على الثعابين وبعض الحشرات الأخرى. يتم خلط الثوم والبصل والفلفل الحار ثم يتم وضع الخليط في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات أو التي قد تختبئ فيها الثعابين. رائحة هذه المكونات الثلاثة تجعل الثعابين تبتعد وتهرب من المنطقة.

القضاء على الحشرات

يمكنك أيضًا التخلص من الحشرات بطرق أخرى. كما يمكنك تجربة هذه الطريقة البسيطة حتى تتخلص من الحشرات بلا عودة، وهي كالآتي

المكونات

كيف تستعمل

  1. أحضري وعاء وأضيفي إليه الدقيق، ويمكنك استبداله بالسكر إذا أردت.
  2. هذا الخليط رائع لجذب النمل والصراصير.
  3. يمكنك تكرار العملية في حالة وجود حشرات حتى تنتهي منها تماماً.

خلطات لطرد الصراصير والنمل والبعوض والذباب والأبراص والجراد والثعابين

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من النمل والذباب والصراصير دون استخدام المبيدات الكيميائية الضارة. من المهم تجربة واختيار الخليط الذي يناسب احتياجاتك ويعمل بفعالية في المنزل.