أقوى من إبر الانسولين بمليون مرة .. عشبة جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم فوراً خلال 30 دقيقة

عشبة قوية تعمل على خفض مستويات السكر التراكمي في الدم على الفور خلال 30 دقيقة. دكتور. وذكر مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه في مجلة (الكيمياء والأحياء) أن نبات الخضروات، المعروف أيضًا باسم (كمثرى البلسم)، تبين أنه يخفض مستويات السكر في الدم في الدراسات. وتم إجراؤها على الحيوانات والبشر، مضيفًا أنه ليست هناك حاجة لبدائل لأدوية السكري الحالية بسبب آثارها الجانبية وفعاليتها المحدودة.

وذكر مون جيا تان في هذه الدراسة أنه استخرج بعض المركبات التي تسمى “ترايتيربينويدات القرعيات” من البطيخ المر واختبر تأثيرها على نسبة السكر في الدم واستقلاب الدهون في الخلايا البشرية والفئران والخلايا العضلية والدهنية، وأشار الباحث إلى أن المركبات تحفز مستقبلات السكر في الدم (GLUT 4) أثناء مرورها من داخل الخلية إلى سطح الخلية، يساعد هذا البحث على تحقيق استقلاب أكثر فعالية لسكر الدم وتم العثور على تأثيرات مشابهة للأنسولين في بعض المركبات التي تم اختبارها.

كما أظهرت الاختبارات التي أجريت على مركبين في الفئران أنهما ساعدا على خفض نسبة السكر في الدم وحرق الدهون، وكان أحدهما فعالا بشكل خاص في خفض نسبة السكر في الدم لدى الحيوانات التي تناولت نظاما غذائيا غنيا بالدهون، والذي يحتوي على 70 نوعا من المركبات. نشط في نبات البطيخ المر. وخلصوا إلى أن: “الدراسة الحالية توفر أساسًا مهمًا لمزيد من التحليل للعلاقة المرتبطة بالبنية النشطة لتحقيق أفضل استخدام لنبات الحنظل في علاج مقاومة الأنسولين والسمنة”.