أقوى زلزال في آخر ربع قرن!! زلزال تايوان يحصد الأرواح وتحذيرات من تسونامي مدمرة! كم بلغت قوته؟!

زلزال تايوان يحصد الأرواح وهناك تحذيرات من حدوث تسونامي مدمر هو الأقوى منذ سنوات عديدة، لأنه حدث زلزال ضرب تايوان واليابان والفلبين، وصدرت تحذيرات من الجهات الرسمية في كل دولة بشأن احتمال حدوث تسونامي الأمواج القادمة إليهم، مما يجعل الجميع مهتمين بما سيحدث، ومن خلال موقعنا سنعرض نتائج زلزال تايوان: مباني منهارة وأشخاص محاصرين.

زلزال تايوان يحصد أرواحاً وتحذيرات من تسونامي مدمر

يستقبل سواحل جزيرة تايوان، اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024، الزلزال الأكثر دموية منذ ربع قرن تقريبًا في مقاطعة هوالين مركز الزلزال. وكان ثلاثة من الضحايا على ممشى والرابع في أحد الممرات. نفق الطريق السريع.

جدير بالذكر أن قوة الزلزال وصلت إلى 7.2 درجة في العاصمة تايبيه، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أنحاء المدينة، كما صدر تحذير من السلطات التايوانية من منع حدوث موجات تسونامي على جزر جنوب البلاد. اليابان والفلبين.

نتائج زلزال تايوان: انهيار المباني وحصار الناس

وأشارت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان إلى أن الزلزال وقع صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة 7:58 صباحا (23:58 بتوقيت جرينتش) على عمق 15.5 كيلومترا قبالة الساحل الشرقي للجزيرة.

جدير بالذكر أن بعض الصور التي عرضتها القنوات المحلية في البلاد تظهر اهتزاز الجسور وانهيار المباني في مدينة هوالين التي تقع بالقرب من مركز الزلزال، كما حوصر بعض الأشخاص.

ووصف الزلزال بأنه الأقوى منذ 25 عاما، أي منذ عام 1999م، حيث قتل نحو 2400 شخص، ودمر 50 ألف مبنى كليا أو جزئيا في واحد من أسوأ الزلازل المسجلة في تايوان، وبلغت قوته 7.6 درجة.

وهناك الآن تحذيرات من احتمال حدوث تسونامي في جزر جنوب اليابان والفلبين، وذلك بعد الزلزال القوي الذي ضرب أجزاء واسعة من تايوان، وخاصة مدينة هولين، لأنها الأقرب إلى مركز الزلزال. هزة أرضية.