أفضل مطعم شامي في الرياض لمحبي المأكولات السورية 2024

يحب الكثير من الناس المطبخ الشامي لمذاقه اللذيذ ومكوناته المفيدة وتركيبته الشاملة، حيث يعتمد بشكل أساسي على أنواع المربيات ومنتجات الألبان والحبوب والأرز والمشويات وزيت الزيتون وغيرها. تضم مدينة الرياض مجموعة مميزة من المطاعم، المناسبة للعائلات والأفراد، تقدم أشهى المأكولات الشامية مع مجموعة واسعة من المكونات الطازجة عالية الجودة. وفي الأقسام التالية سنعرفك على أفضل مطعم شامي في الرياض يستحق التجربة.

أفضل المطاعم الشامية في الرياض

لتذوق الأطباق الشامية بالطعم الأصيل والروائح اللذيذة، انضم إلينا أدناه لتتعرف على أشهر وأشهر المطاعم الشامية في الرياض والتي تستحق الزيارة في وجهة سفرك القادمة.

1- مطعم باب توما، السليمانية، الرياض

يقدم المطعم أشهى المأكولات السورية على الإطلاق ويعتبر من أفضل المطاعم الشامية في الرياض. وهو مناسب للعائلات ويقدم أطباق بأعلى معايير الجودة كما يوجد أسعار منافسة للجميع ويحظى بشعبية كبيرة جعلته من أكثر المطاعم شعبية بين الزوار ويعتبر وجهة مثالية لمحبي الشاورما السورية. جميع الأنماط وكذلك اللحوم المحمصة والمسحبة والدجاج والمشوية.

بالإضافة إلى ذلك فهو وجهة رائعة لمحبي المأكولات البحرية بالإضافة إلى المقبلات والسلطات، ويمكنك زيارته يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل حيث يقع في شارع الأمير ممدوح بن عبد العزيز في منطقة السليمانية.

2- مطعم لوسيان بالرياض

يمكن الاستمتاع بوجبة شرقية مثالية في مطعم لوسيان الراقي، والذي يقدم للزوار خدمة الحجز المسبق. كما يقدم أطباق مستوحاة من المطبخ الأرمني والشامي لتناسب مختلف الأذواق. ويمكن زيارته يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الواحدة صباحاً، ويمكن مشاهدته عند تقاطع سنتريا مول العليا بالرياض على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز.

3- مطعم وردة الماء بالرياض

أحد أشهر المطاعم الأرمنية واللبنانية في الرياض، يتميز بديكوره الجذاب والراقي. يقع في منطقة مناسبة لاستقبال الزوار، وتشمل الأصناف الكباب والكبة والشيش طاووق والفتوش والحمص وغيرها من الخيارات. يستقبل يوميا من الساعة السادسة والنصف إلى منتصف الليل ويقع في حي الياسمين على طريق أنس بن مالك الرياض.

4- مطعم قريتنا بالرياض

يقع المطعم في حي العليا بمدينة الرياض، ويعد من أشهر المطاعم الشامية حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار اللبنانية المثالية حيث يقدم جلسات خارجية رائعة وجودة ممتازة وخدمات متكاملة وأسعار تنافسية وينصح بشاورما الدجاج وشيش برك وكبد الغنم مع الكرز.

يختار المطعم ديكوره من الشوارع الشامية القديمة، كما يضم طاقم عمل محترف ومتطلب. ويمكن زيارته على مدار 24 ساعة يومياً على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز، شارع التحلية.

5- مطعم الريف اللبناني بالرياض

يعتبر المطعم من أفضل المطاعم الشامية في الرياض. يقدم مجموعة مختارة من الحلويات المجانية بالإضافة إلى أماكن جلوس داخلية وخارجية، وهو خيار مثالي لمحبي الطعام اللبناني والسمبوسة والحمص باللحم والصنوبر والروبيان والدجاج المخلي والبطاطس المقلية والسلطات المتنوعة. ويمكن زيارتها على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في منطقة العليا، حيث يستقبل الزوار من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

6- مطعم بيت عمر رياض

يضم مطعم بيت عمر مجموعة من خيارات الجلوس الداخلية والخارجية. وهي مصممة لتوفير مقاعد مريحة للأفراد والمجموعات، بالإضافة إلى المقبلات والحلويات الباردة والساخنة.

ويشتهر بتقديم شوربة الدجاج بالكريمة، وفتة المكدوس، وبامية الفخار، والكبة الطرابلسية، وورق العنب، وطبق المنسف الأردني، وشوربة السلمون، والتشيز كيك، والبقلاوة وغيرها. ويمكن زيارتها من الساعة الواحدة ظهراً وحتى منتصف الليل، حيث تقع في منطقة العليا على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز.

7- مطعم أحلام الشام بالرياض

يسعى المطعم لتلبية طلبات الزوار من خلال تقديم أشهى المأكولات المستوحاة من المطبخ الشامي. كما أنه يوفر مساحة مخصصة للعائلات والأسعار في المطعم تنافسية، مما يسمح له بجذب العديد من الزوار الغنيين بالأصناف للاختيار من بينها.

ومنها الصفيحة الشامية والحمص باللحم والكبة والمقبلات المتنوعة وأنواع المعكرونة. ويتميز ببوفيه مفتوح ويستقبل زواره من الساعة 5:30 صباحاً حتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل ويقع في شارع عبد الله بن رواحة في منطقة السليمانية.

8- مطعم كرم بيروت بالرياض

وهو خيار آخر من بين أشهر المطاعم الشامية في الرياض والمعروف بتقديمه لزواره أعلى مستوى من الراحة والاستمتاع بفضل مفروشاته الأنيقة وأجواءه الهادئة. بالإضافة إلى أنه يضم فريق عمل أكثر من رائع ومفيد، كما يشتهر المطعم بتقديم المنتجات ذات الطعم الأصيل.

ناهيك عن أنه مناسب للعائلات والمرافقين: يمكنك تذوق الأجبان المحلية والحمص والمخللات والخس الراهب وورق العنب والأطباق المشوية والكبة والفتوش وغيرها من الخيارات المستوحاة من المطبخ الشامي. الزيارة ممكنة يومياً من الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل، حيث يقع على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في حي السليمانية بالرياض، أمام صالة عرض لامبورجيني.

9- مطعم أواني بالرياض

يعتبر من أشهر المطاعم الشامية في الرياض، كما أنه الأفضل من نوعه في الشرق الأوسط بأكمله، حيث يقدم أشهى المأكولات المستوحاة من المطبخ العربي واللبناني، ناهيك عن تقديم الطعام لمجموعة من الطهاة المحترفين الذين يقومون بإعداد الطعام باستخدام الطرق العالمية، مما يجعله يجذب الزوار ويحظى بشعبية كبيرة، خاصة أنه يراعي معايير الجودة والمقاعد المريحة والنظافة والجلسات المتنوعة.

ويمكنك عند زيارته تذوق الضلوع والشيش طاووق والكباب والمشويات المشكلة والشاورما والمعجنات واللحوم بالعجين وأطباق السمك وغيرها من الأطباق المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق. كما يشتهر المطعم بتقديم الأطباق الفخارية والتوابل الأكثر من رائعة، ويمكن زيارته يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا. ويمكن مشاهدته ليلاً في شارع التخصصي.