أفضل طريقة لغسل اللحمة الضاني والتخلص من رائحتها قبل الطهي

أفضل طريقة لغسل اللحمة الضاني والتخلص من رائحتها قبل الطهي
لتخلص من رائحة اللحم الضاني

يعتبر لحم الضأن من أكثر اللحوم دهنا وأقوى رائحة. لذلك يجب غسله بعناية فائقة للتخلص من الرائحة قدر الإمكان، وهو ما يمثل مشكلة لدى بعض الأشخاص لتنظيف لحم الخروف جيدًا، يجب اتباع إحدى طرق التنظيف المختلفة، حيث أن هناك عدة طرق يمكنك اتباعها يمكن استخدامه لتنظيف لحم الضأن وتنظيفه والتخلص من رائحته. ويمكن لأي امرأة اتباع الخطوات الخاصة بكل طريقة في المنزل.

طريقة للتخلص من رائحة لحم الضأن

إذا كنت تريد التخلص من الرائحة، يمكنك فعل ذلك بعدة طرق:

  • الطريقة الأولى هي وضع قطع اللحم في وعاء من الماء مع عدة شرائح من البطاطس وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل. ثم يتبل اللحم من الجهتين بالملح والفلفل ويترك لينقع لمدة ساعة تقريباً.
  • الطريقة الثانية للتخلص من رائحة لحم الخروف هي نقعه في محلول من الخل والخل والماء وتركه لبعض الوقت ويفضل ليلة كاملة. ثم يتم شطف اللحم جيداً بالماء الجاري قبل طبخه. تساعد هذه الطريقة على إزالة الدم الزائد من اللحم والتخلص من رائحته.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك طريقة ثالثة يمكن استخدامها، وهي استخدام بعض الأعشاب، وهي المريمية وإكليل الجبل والفلفل الأسود، مع إضافة القليل من فصوص الثوم، حيث يخفي الثوم رائحة لحم الضأن القوية.

نصائح هامة للتخلص من رائحة لحم الحمل

يجب توخي الحذر عند وجود اللحوم النيئة بالقرب من الأطعمة أو الأسطح الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة ما يلي:

  • احرصي دائمًا على غسل يديك سواء قبل أو بعد تناول الطعام أو غسل اللحوم.
  • استخدمي لوح تقطيع مخصص للحوم ويختلف عن لوح تقطيع الأطعمة والخضروات الأخرى.
  • لا تستخدم نفس الأدوات لجميع أنواع الطعام سواء السكاكين أو غيرها، لأن أدوات اللحوم يجب أن تكون منفصلة عن أدوات الأطعمة الأخرى.