أفضل ذكر مستحب في ليلة القدر 1445 ما ردده الرسول في الليالي الوترية

أفضل ذكر مستحب لليلة القدر هو محط اهتمام جميع المسلمين في الوقت الحالي، فمن بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يستعد الجميع بالأعمال الصالحة والدعاء والتسبيح من أجل أعظم أكبر من أول الشهر لبلوغ ليلة القدر لعظم مكانتها. لذلك ومن خلال موقعنا سوف نقوم بشرح أجمل الأدعية في ليلة القدر المباركة.

أفضل الأذكار الموصى بها في ليلة القدر

هناك مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن قراءتها في ليلة القدر وفي العشر الأواخر من رمضان بشكل عام.

  • ربي أسألك بحق هذه الليلة وما فيها وبحق ما قبلها وما بعدها أن تحفظ لي أمري وديني وتحفظ لي أمري. وأن تكرمني بالحياة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لك الحمد على أن هدتني للإسلام.. وعلمتني ونورت بالإيمان قلبي.. اللهم بحق ليلة القدر اجعلني من حفظة القرآن يا يا حي يا قيوم.
  • يا وديع يا منان أسألك الهدى والتقوى.. ربي اكفني المعاصي والذنوب وارزقني علما لا جهل بعده يا رب العالمين.

أجمل الأدعية في ليلة القدر المباركة

يكثر المسلمون من تكرار بعض الأدعية في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان، لما فيها من ليلة القدر العظيمة، التي يجتهد فيها كل مسلم، ومن أفضل الأدعية فيها ما يلي:

  • اللهمّ في العشر الأواخر من رمضان، أسألك أن تعتقني من النار، اللهمّ اجعلني وأهلي ومن دعا عليّ من عتقاءك في هذه الليلة المباركة.
  • اللهمّ إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها أحسن ما أقسمت.. واختم لي في قرارك خيراً مما ختمت، اللهمّ.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.. اللهم لا إله إلا أنت، صدقك. إني كنت من مجرمي الجحيم.

في ليلة القدر الأجر مضاعف، فيغتنم هذه الفرصة كل مسلم ومسلمة بكل سرور ويعبد ويسبح ويكثر من الدعاء، حتى يتقرب إلى الله عز وجل وينال مغفرة الذنوب والعتق من النار. .