أفضل دعاء ليلة مولد النبوي الشريف مكتوب قصير مع الصور

مجموعة أجمل دعاء مكتوب مختصر ومصور في ليلة مولد نبينا معدة للتحميل المباشر، فقراتها غنية بأصح الأدعية وأكثرها أجرا، محتواها مستمد من أدلة السلف الصالح، ستدرج في متن المقال أدناه. فيما يلي بعض الأدعية الخاصة التي قيلت في عيد ميلاد النبي محمد.

دعاء يجب قراءته في عيد ميلاد نبينا اللهم في هذا اليوم ولد خير الخلق وأضاء له النور لجميع الكائنات. نسألك أن ترزقنا رضاه بعد رضاك، وأن تحرمنا لذة النظر إلى وجهه الكريم يوم القيامة. حكم.

هرتز في الإذاعة المدرسية . دعاء يوم المولد النبوي

اللهم بحق النبي محمد قوينا ببركتك، وجازنا على أعمالنا ومثابرتنا على طاعتك، وارزقنا بركاتك عاجلها وآجلها.
دعاء لمولد نبينا اللهم يوم ولدتك نستودعك أنفسنا، ونعوذ بك من عذاب الدنيا والآخرة، واصرف عنا شر ما يصيبنا، وألهمنا السعادة وأسباب السعادة. . .


دعاء ليلة مولد نبينا

ويكره الإكثار من الدعاء على حب الله في اليوم الذي ولد فيه نبينا، وخاصة في الليلة السابقة. الجنة لهذا ومنها

  • اللهم بحق النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم أسألك فرحة عميقة تفرج أحزان القلب، ونجاة سريعة من المشاكل، وشفاء سريعا من الأسقام، وإجابة إلى الصلاة.
  • اللهم أنت أنت يا عظيم يا عظيم أنت الذي أرسلت إلينا محمداً، واخترته صديقاً طاهراً شريفاً، وفضلته على سائر الخلق والأنبياء، وأنت عهد شرق وغرب العالمين. ونرجو أن تقبل شفاعته في أمته والأرض في يده.
  • إلهي يا من خلقت محمداً، وجعلته منقذنا، وخلقت له المعجزات، وأيدته بالقرآن والآيات، لا تحرمنا من حضوره يوم القيامة، أجرنا بكرمه. هافزا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنا من الحاضرين ونحيي ذكرى ميلاد نبيك فلا تحرمنا وإياك والمتبرع الكريم أجرك وصلى علينا على رسولك وصلى علينا من خلالهم. يا عز وجل!

اقرأ أيضا

الدعاء الذي دعوته لأمي في عيد ميلاد نبينا

الأم هي الكائن الأقرب إلى قلوب كل الناس، سواء أكانوا أحياء أم أموات، لذلك من المناسب إحياء ذكراها بالدعاء في الأعياد الدينية، على أمل أن يذكرها الله بمزيد من الرحمة. ومن أجمل الأدعية التي تصلى على نبينا في ذكرى مولده ما يلي

الدعاء الذي دعوته لأمي في عيد ميلاد نبينا
  • إلهي في ذكرى ميلاد نبينا، أستودعك أمي المسكينة التي لا حول لها ولا قوة في قبرها، وأسألك أن تمد حبال النور ودعوات الرحمة على قبرها. .
  • اللهم صل وسلم على هذه الأمة المسلمة الراضية بقضائك، وامنحها الصحة والعافية، وارزقها زيارة وطاعة نبيك الأكرم صلى الله عليه وسلم. لك كما تحب وترغب.
  • إلهي الذي لا تضيع أماناته، استودعتك الأشياء التي زرعتها في بيتنا كثرةً يوم ولد نبينا، وأدعوك أن ترزقها قربك وشفاعتك في ذلك اليوم. حكم.
  • اللهم اجعل أمي ممن كتبت لهم السعادة عند النبي محمد، ولذة النظر إلى وجهه الكريم، ولذة سقيه بيده الكريمة، لا ظمأ بعده، يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضا

دعاء يوم المولد النبوي 2023

الصلاة قناة يفتحها الله بينه وبين عباده الصالحين المخلصين، وقد أمرنا الخالق بالإكثار منها لما يقتضيه من التواضع أن يكون الرب سبحانه وتعالى على كل شيء. ومن أشراف النبي محمد الذين كانوا أكثر بلاغة في طلب قضاء الحوائج هم

  • إلهي أسألك أن تجعلني من أسباب رحمتك ومغفرتك، ومن الآمنين من عواقب الذنوب، ومن المستفيدين من فضائل الخير، ومن الفائزين بالجنة. والمنجين من عذابك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا أحيينا ليلة مولد نبينا لنتقرب إليك ونطلب شفاعتك، فبحبك وطاعتك أنقل إليه شوقنا وكلماتنا إلى ما علمتنا وبلغه إلينا . جزاء أعمالنا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ ارحم نبينا الأكرم وأنزله مقاما جميلا إلى يوم القيامة، لا تحزن، رب شفيع الأمة لأهله منا، ارزقنا البركة. وهو مقياس الرحمة والرضا والقبول.
  • اللهم افتح لنا أبواب السماء يوم ولد النبي واستجب لكل دعاء وأمل يصل إليك. اللهم ارحم ذلنا وعجزنا ولا تفصلنا عن أبواب جنتك. الرحمة بخيبة أمل.

اقرأ أيضا

قبول الدعاء في ليلة المولد النبوي

وحتى يحقق العبد هدفه من الاستجابة لما يقوله خالقه، عليه أن يخلص نيته، ويستفيد من الأجر العظيم في الأيام التي يدعو فيها الله راجيا قبوله. ولفت الانتباه إلى أبرز الاحتياجات من أدعية يوم ولد نبينا، فقد أدرجت الاختيارات التالية حول كيفية التقرب إلى الله

الصلاة الأولى
  • اللهم بحق نبيك الكريم نستعينك وندعو لك أن تكرمنا بعز لا نتعرض فيه لمصيبة مرة أخرى من خلال أبواب كرمك وارزقنا رشفة يوم القيامة من القبة. سوف نأخذ الماء من يد نبيك حتى لا نسكت من الآن فصاعدا عندما نرى هذا اليوم.
الصلاة الثانية
  • اللهم في هذه الليلة المباركة ببركات رب العالمين، نسألك أن تهدينا سبل إظهار صفاته الجميلة، اللهم إنا نستودعك أعمالنا فلا تسوءنا بعدم قبولها. يا كريم!
الصلاة الثالثة
  • اللهم أنت أغنى الناس، ومنك العز والعزة لكل متواضع، ومنك القوة للمظلوم. اللهم ارزقنا شفاعة حبيبك وصديقك محمد في ليلة ميلادنا. واحفظنا من كارثة غضبك علينا.
الصلاة الرابعة
  • اللهم يا ناصر المظلومين، وخائف الملهوف، نسألك أن تكرمنا في ديننا، وأن ترحمنا، وترحمنا في الدنيا والآخرة، ببركات يوم القيامة ولد نبينا. وأن يرزقنا عزمه الأعلى.

اقرأ أيضا

أجمل دعاء قصير ومصور في ليلة مولد نبينا

أدناه، تم إعداد أدعية متنوعة ليوم المولد النبوي واختيارها بعناية من بين أفضل الأدعية والأدعية، معدة على شكل صور على بطاقات جاهزة للتوزيع على محبي النبي محمد وجميع المسلمين. الأقرب للإجابة والقبول إن شاء الله






وهكذا خاتمة مقال اليوم الذي أعرض فقراته أجمل دعاء مكتوب باختصار وبالصور في ليلة مولد نبينا، وبهذه المناسبة، ومن أفضل الأدعية المثبتة عن السلف الصالح حسب الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي.