أفضل الأطعمة للمساعدة في تخسيس دهون البطن بأمان

إذا كنت مهتمًا بخسارة دهون البطن، فلا داعي للبحث عن المكونات “السحرية” باهظة الثمن أو التي يصعب العثور عليها. من المؤكد أن أفضل الأطعمة التي تساعدك على فقدان دهون البطن يمكن العثور عليها في أي محل بقالة محلي. إحدى الطرق لبدء خطة صحية لفقدان الوزن هي التسوق وشراء الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وغالبًا ما تكون منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وسوف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام. تساعد الأطعمة أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم. قم بإقرانه بالأطعمة الغنية بالبروتين الخالي من الدهون وهذا سيساعدك أيضًا على الشعور بالشبع.

يقطين

معظم الناس لا يفكرون في اليقطين، ومع احتوائه على ألياف أكثر من الكينوا وبوتاسيوم أكثر من الموز، يعد هرس اليقطين خيارًا غنيًا بمضادات الأكسدة ومنخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي. كوب واحد يحتوي فقط على حوالي 80 سعرة حرارية ومليء بالفيتامينات والمعادن. يحصل اليقطين على لونه البرتقالي الزاهي من البيتا كاروتين، وهو كاروتين يستخدمه الجسم لصنع فيتامين أ.

الحمص

يعتبر الحمص من البقوليات الغنية بالألياف والبروتين النباتي، وكلاهما يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. كما أن الحمص غني بحمض الفوليك والحديد ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة والمعادن التي تساعد في مكافحة الانتفاخ. وهو مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن تساعد في توفير الطاقة المستدامة طوال اليوم.

على الرغم من أنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية، إلا أن كثافتها الغذائية هي التي تجعل من الحمص طعامًا رائعًا للتحكم في الوزن. تظهر الأبحاث أن اختيار الأطعمة ذات العناصر الغذائية الأكثر كثافة (استشهدت الدراسة بالحمص كمثال) يمكن أن يساعد في تحقيق أقصى قدر من السعرات الحرارية وتوفير ثروة من المكونات الفريدة المعززة للصحة مع دعم فقدان الوزن الصحي.

عين الجمل

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة مقرمشة ومرضية أثناء التنقل، فتخطى البطاطس واختار الجوز، الغني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب. تحتوي أونصة واحدة على أقل من 200 سعرة حرارية وتوفر 4 جرام من البروتين و2 جرام من الألياف. ولكنه يلعب دورًا أكثر أهمية في التحكم في الوزن: فبعد تناول الجوز، تشعر بالشبع أكثر من تناول الوجبات الخفيفة الأخرى. أظهرت الأبحاث أن الجوز على وجه الخصوص يساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام بين الوجبات.

وأظهرت الدراسات الأولية أن الجوز يوفر أيضًا أكثر من ضعف كمية البوليفينول المضادة للأكسدة مقارنة بالعديد من المكسرات الأخرى، بما في ذلك الفول السوداني. تظهر الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالجوز أدت إلى انخفاض أكبر بكثير في إجمالي الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية مقارنة بالأنظمة الغذائية الخاضعة للتحكم. كما أنها تحتوي على البريبايوتكس التي ثبت أن لها تأثير إيجابي على البكتيريا المعوية.

الفستق

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة لذيذة في السينما، فتخطى تناول الفشار بالزبدة واحصل على كيس من الفستق بدلاً من ذلك. إنها تملأك بشكل أسرع لأنها تحتوي على 6 جرام من البروتين النباتي لكل وجبة وتزود جسمك بالأحماض الأمينية الأساسية. يوفر الفستق أيضًا 3 جرامات من الألياف لكل وجبة مع 160 سعرة حرارية فقط للأونصة. وعلى عكس بعض المكسرات الأخرى، يمكنك تناول أكثر من القليل منها قبل الوصول إلى الحد الأقصى الخاص بك: تحتوي الحصة الواحدة على 49 حبة فستق مقارنة بـ 23 حبة لوز أو 18 حبة كاجو، مما يجعلها تبدو وكأنها وجبة خفيفة أكثر أهمية.

عند شراء الفستق، اختاري الفستق الذي لا يزال بقشرته. وإليك السبب: وجدت الأبحاث الأولية المنشورة في مجلة Appetite أن تقشير الفستق هو إشارة لإبطاء تناول الوجبات الخفيفة.