أفضل أدعية الرسول.. أدعية الرسول قصيرة

أفضل تمنيات الرسول. عرض يمكن الاستفادة منه في التقرب من الله والتخلص من بعض المشاكل التي يتعرض لها الإنسان في حياته.

أفضل الأدعية النبوية

هناك أدعية كثيرة للرسول تساعده على التخلص من السيئات التي يمر بها وتجعله في حال أفضل، لما فيها من كلمات تريح الخواطر، وتهدأ القلوب، وتقرب العبد من ربه، مشتمل:

  • “اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو. اللهم إني أعوذ بك من درك الشقاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، ومن عزة القضاء” “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها وجودي، واصلح لي آخرتي التي فيها عداوتي”. واجعل الحياة مكملة لكل خير لي، واجعل الموت نجاة لي من كل شر.

دعاء النبي قصير

كما أن هناك بعض الأدعية القصيرة التي يمكن أن نرددها لإحياء سنة النبي، ولكل دعاء خاص به، فمنها ما يقال للاستغفار، ومنها ما يقال لفريج الكرب، وغيرها الكثير من الأغراض وهي :

  • “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.
  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
  • “اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لجدي، وهزلي، وخطيئتي، وإرادتي، وكل ذلك”.

الأدعية الصالحة للنبي

هناك بعض الأدعية التي نقلت عن النبي، بعضها صحيح وبعضها غير صحيح، ونعرض مجموعة من الأدعية الصحيحة للنبي من خلال النقاط التالية:

  • “”اللهم إني أعوذ بك من المعجزة والكسل، والجبن والحادثة، والعرس ووجع القبر، اللهمّ تعال بنفسي تراه وهو خيره، أنت أنت الأفضل ..
  • “اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهوني على الناس، يا أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يخدعني، أو إلى عدو يخدعني، أو إلى عدو يخدعني، أو أيها القريب الذي في أمري، إن لم تكن ساخطا علي فلا أبالي، إلا أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي له السموات والأرض. نورت له وأشرقت له الظلمات، وحق عليه أمر الدنيا والآخرة، سواء جلبت علي غضبك أو جلبت علي سخطك، ولك الدين حتى ترضى، ولا حرج لا قوة ولا قوة إلا بك .

أدعية النبي مكتوبة

ومن خلال النقاط التالية نقدم مجموعة من أفضل الأدعية الرسولية المكتوبة، التي يتقرب بها العبد إلى ربه، ويطلب من خلالها من الله الحاجة التي ينشدها، وهي:

  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي هي وجودي، وأصلح لي آخرتي التي هي معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير.” “واجعل الموت نجاة لي من كل سوء”. [أخرجه مسلم].
  • “اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر” وأنت قادر على كل شيء.”

لذلك يتم عرض أفضل أدعية الرسول أدعية الرسول قصيرة بالإضافة إلى عرض مجموعة كبيرة من أدعية الرسول بعضها يستخدم في الحاجة وبعضها يستخدمها المسلم في سؤال الله للمغفرة والرحمة.