«أغلي فاكهة العالم».. فاكهة نادرة جدا تنمو في دولتين فقط وسعرها ينافس سبائك الذهب .. تباع بآلاف الدولارات في هذه الأسواق

“أغلى فاكهة في العالم” هي فاكهة نادرة جدًا تنمو في دولتين فقط وينافس سعرها سعر سبائك الذهب. ويباع بآلاف الدولارات في هذه الأسواق. هناك الآلاف من أنواع الفاكهة المختلفة حول العالم. وعلى الرغم من الاختلافات في الطعم، فقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة حول نوع من الفاكهة يُفترض أنها نادرة وتُسمى أيضًا “ملكة الفواكه” وتتميز برائحتها القوية وطعمها الفريد. تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر الغذائية التي تضفي عليها الجانب الصحي بالإضافة إلى طعمها المميز، فهي تعتبر من أجود الفواكه. ولعل ما يُذكر في أغلب الأحيان عن هذه الفاكهة هو أنها فاكهة نادرة.

ما أسباب ارتفاع أسعار فاكهة الدوريان؟

دوريان

تعتبر فاكهة الدوريان من الأطعمة الفاخرة في معظم أنحاء آسيا، ولكنها أيضًا مثيرة للجدل لعدة أسباب. وأهمها أن سعر فاكهة الدوريان يصل إلى قيم فلكية، ويعود هذا الارتفاع إلى أن الفاكهة من الفاكهة النادرة، لا يتم إنتاج سوى حوالي 20 ثمرة منها، وذلك لمدة ثلاث سنوات. تعتبر صنف هجين من أفضل وأنبل الأصناف، تتميز بجودتها العالية وفي إطار التجارة بهذه الفاكهة، والتي يقول الكثير من الناس أنه تم عرض أربع قطع من هذه الفاكهة في أحد المراكز التجارية الضخمة في إندونيسيا، رغم أن واحدة فقط من هذه الفاكهة تكلف 14 مليون روبية، أي ما يعادل ألف دولار، وهذا المبلغ يعادل 3 أضعاف متوسط ​​الراتب الشهري للمواطن في إندونيسيا.

فوائد فاكهة الدوريان

تتميز ثمار الدوريان برائحة قوية للغاية، ولهذا السبب ترفض العديد من وسائل النقل سواء البرية أو الجوية نقلها من مكان إلى آخر. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال الكثير من الأشخاص يعملون على الحصول عليها، وذلك لفوائدها العديدة، بما في ذلك:

  • يحتوي على فيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، كما أنه مصدر جيد للألياف التي تساعد على الهضم.
  • تحتوي ثمار الدوريان على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. صحة القلب.
  • يحتوي الدوريان على مستويات عالية من البوتاسيوم، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم وصحة القلب.
  • كما أنه يحتوي على مركبات قد تساعد في تحسين المزاج وتقليل التوتر.
  • يعتبر مصدراً جيداً للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة.
  • كما يحتوي على نسبة عالية من الزيوت النباتية المفيدة.