أغلى لبن في العالم.. فوائد غير متوقعة لحليب وجبن “الحمير” الأغلى في العالم .. الكيلو بـ18 ألف جنيه

بعد زيادة الطلب على حليب الحمير وجبنه، دفعت صناعة جبن الحمير العديد من الدول للدخول في صناعة إنتاج جبن الحمير لأن استهلاك هذا الحليب يعود بفوائد عديدة ويخفف من أمراض الجهاز التنفسي وله فوائد جمالية حيث أنه يغذي البشرة ويجعلها لامعة. إنه أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا عند استخدامه. كما يعالج الحساسية عند الأطفال. والأهم من ذلك أن حليب الحمير يوقف نشاط الخلايا السرطانية. غالبًا ما يكون سعر حليب الحمير مرتفعًا، حيث يقل عن 13 دولارًا للتر الواحد في تركيا. كما أنها تنتج أعلى أنواع الجبن على الإطلاق، حيث يقدر سعر كيلو جبن حليب الحمير في بعض البلدان بحوالي 1250 دولارًا.

حليب الحمير هو مقوي للمناعة

  • تشمل مكونات حليب الحمير اللاكتوز الذي يعمل على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم.
  • وأظهرت دراسة تجريبية أن هذا الزبادي يمكن أن يزيد من إنتاج السيتوكينات، وهي بروتينات تحفز جهاز المناعة.
  • ووجدت الدراسة نفسها أن حليب الحمير يزيد أيضا من إنتاج الخلايا لأكسيد النيتريك، وهو مركب يوسع الأوعية الدموية، وفقا لموقع سبوتنيك العربي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتمتع حليب الحمير بفوائد مماثلة للبروتين، ولكنه يحتوي أيضًا على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن.
  • وهو غني بالفيتامينات والمعادن، وقليل الدهون والسعرات الحرارية ويحتوي على فيتامين د أكثر من أي نوع آخر من الحليب.

يوم الحليب العالمي

في اليوم العالمي للحليب، الذي أنشأته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بهدف تسليط الضوء والتأكيد على أهمية الحليب كغذاء عالمي، قد يكون من الأهمية بشكل خاص الحديث عن حليب الحمير، الأغلى في العالم. وينبغي أن نعلم أن أكل لحم ألبان الحمير حرام.

فوائد غير متوقعة لحليب الحمير والجبن الأغلى في العالم

  • هناك أنواع عديدة من الحليب تدور حولنا، مثل حليب البقر، وحليب الجاموس، وحليب الماعز، وحليب البقر، وحليب الإبل. جميعنا نستخدمها بكثرة في حياتنا ونصنع منها الجبن ومشتقاته، لكن هل تقبلين ذلك؟ فكرة تناول حليب الحمير أو الجبن المصنوع من حليب الحمير؟
  • ونظراً للفوائد العديدة التي يحتويها حليب الحمير، فإن استهلاكه يعزز صحة الجهاز التنفسي ويعطي لمعاناً وبياضاً وإشراقاً للبشرة. كما يعالج الحساسية عند الأطفال ويمنع نشاط الخلايا السرطانية.
  • غالبًا ما يكون سعر حليب الحمير مرتفعًا، حيث يبلغ حوالي 13 دولارًا للتر الواحد في تركيا. ويستخدم هذا الحليب أيضًا في صناعة أغلى أنواع الجبن، حيث يبلغ سعر كيلو الجبن المصنوع من حليب الحمير حوالي 1250 دولارًا في بعض البلدان.
  • ومن الناحية الدينية هناك من يحرم شرب حليب الحمير لاعتقاده أن لحم الحمير محرم. كما تراه عند الحنابلة، وعند الحنفية اختلف بين من منعه ومن أباحه.