أغرب الممنوعات في كوريا الشمالية..البناطيل والشعر والكوكا كولا

هل يمكنك أن تتخيل لو انتحر أحد أفراد الأسرة في كوريا الشمالية، هل ستقوم السلطات بإعدام جميع أفراد الأسرة المتبقين لمدة ثلاثة أجيال متتالية؟

نعم، يجب عليك الانتباه إلى هذه القضايا وغيرها عندما تقرر زيارة الدولة الآسيوية المعزولة في النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا.

هناك لن تستطيع أن تعيش حياتك كما تريد، لأن كل تفاصيلها ملك للحكومة، وعليك أيضاً الحذر من ارتكاب “المحرمات” في بلد له لوائحه الخاصة.

من أغرب القوانين في كوريا الشمالية هو إعدام أسرة إذا فكر أحد أفرادها في الانتحار، ليس هذا فحسب، بل لوضع حد لهذا الفعل الشنيع، تستمر عمليات الإعدام في تلك الأسرة لمدة تصل إلى 3 أجيال. لذلك.

وفي كوريا الشمالية أيضًا، يعد إجراء مكالمة دولية جريمة يعاقب عليها القانون وعقوبتها الإعدام، لذا احذر من الاتصال بأي شخص خارج الحدود إذا كنت بالداخل.

ومن غرائب ​​هذا البلد أن السلطات هناك تسمح بتعاطي وبيع المخدرات، بينما يحظر شرب الكوكاكولا.

في تلك الدولة، احذر من قص شعرك بأي شيء غير تصفيفة الشعر المحددة، فهناك 15 تسريحة شعر للرجال ومثلها للنساء، بينما يُمنع المواطنون من حلق رؤوسهم مثل الرئيس كيم جونغ أون، وإلا ستكون العقوبة الموت، حتى لو كان الشخص سائحاً.

في كوريا الشمالية، يمنع ارتداء الجينز الضيق أو الممزق، لأن السلطات تعتبره رمزا للرأسمالية في العالم، وهو المصطلح الأكثر كراهية للنظام.

كما لا يسمح للأجانب باستخدام العملة المحلية داخل الدولة، ولكن يسمح لهم باستخدام أي عملة أجنبية.

كما أن استخدام الإنترنت غير مسموح به ولا يُسمح إلا للأشخاص ذوي الرتب العالية باستخدام المواقع المحظورة.

إذا قمت بزيارة كوريا الشمالية، فلا تتفاجأ إذا رفض الجميع التحدث معك أو الإجابة على أسئلتك. كما لا تنتظر من أحد أن يرشدك إلى وجهتك، فالقانون يمنع التحدث مع الغرباء.

كما لا يسمح هذا القانون للكوريين بالسفر إلى الخارج دون الحصول على إذن من الحكومة، وإلا فسيتم قتلهم أو وضعهم في معسكرات العمل.

فالحكومة هي التي تقرر طبيعة المهنة لمواطنيها بناء على احتياجاتهم، وتختار مكان إقامتهم، وتحدد هل سيعيشون في هذه المدينة أو تلك المدينة أو في هذا الريف أو تلك القرية.

هناك في كوريا الشمالية لا يمكنك تحقيق رغباتك حتى لو كنت سائحا، بل عليك أن تنتبه إلى القائمة الطويلة من المحظورات لأن أي هفوة صغيرة يمكن أن تكلفك حياتك أو سجنك إلى الأبد.