أطعمة تحارب الاكتئاب وتحسن المزاج لصحة نفسية أفضل

يجب عليك الاهتمام بصحتك النفسية والوقاية من الأمراض مثل الاكتئاب، ويمكنك فعل ذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحارب الاكتئاب وتحميك أيضًا من التوتر والقلق وغيرها من الأعراض.

إذا كنت تشعر بالاكتئاب أو بمزاج سيء نتيجة مختلف المواقف الحياتية الصعبة، فيمكنك التغلب على هذه الحالة من خلال تناول الأطعمة التي تحارب الاكتئاب، ويمكنك التعرف عليها في التقرير التالي.

أطعمة لمحاربة الاكتئاب وتحسين المزاج:

يجب الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على أطعمة لمحاربة الاكتئاب والتخلص من التقلبات المزاجية التي يشعر بها الإنسان. ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

الشوكولاته الداكنة:

هناك أطعمة تزيد من الشعور بالسعادة، ومن أهمها تلك التي تحسن المزاج وتغيره نحو الأفضل. وذلك لاحتوائها على مادة الفينيل إيثيل أمين التي تعمل على تنظيم الحالة المزاجية للإنسان.

البقوليات:

تعتبر البقوليات مهمة للصحة بشكل عام، لأنها تحتوي على أفضل العناصر الغذائية المهمة للوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى أنها من الأطعمة التي تحارب الاكتئاب، لاحتوائها على البروتينات والكربوهيدرات التي لا تعد مهمة لعملية الإنتاج. السيروتونين والتربتوفان، وهي مواد كيميائية موجودة في الدماغ تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

بيض:

بما أن نقص فيتامين د في الجسم يعد أحد أسباب الاكتئاب والقلق والتوتر وسوء المزاج، عليك بتناول البيض الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د والزنك والبروتين، أو كل هذه العناصر تساعد على محاربة المرض. اكتئاب.

طماطم:

تحتوي الطماطم على الكاروتينويد “الليكوبين”، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من أضرار التوتر التي يمكن أن تؤثر على الخلايا العصبية في الدماغ، مما يقلل بدوره من التعرض لأعراض الاكتئاب.

أغذية طبيعية لتحسين المزاج:

يمكنك الاستعانة بالأطعمة الطبيعية لتحسين حالتك المزاجية والتخلص من الاكتئاب، لأن هناك علاقة وثيقة بين النظام الغذائي وتأثيره على الاكتئاب، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على مكونات وعناصر تقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب. . يشمل هذا الغذاء ما يلي:

عسل النحل:

تناول العسل أمر جيد لأنه من الأطعمة التي تحارب الاكتئاب، وهذا لأنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين مزاجك وتجعلك تشعر بالتحسن.

الخضار المفضلة:

تناول الخضار الخضراء خلال نظامك الغذائي يساعدك على تجنب الاكتئاب لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي له دور في تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى الدماغ، وهو مهم لإفراز الهرمونات التي تتحسن. مزاج.

الفطر:

تفيد العديد من الدراسات أن الفطر مهم كغذاء يحارب الاكتئاب، وذلك لاحتوائه على مادة السيلوسيبين التي تعتبر من المواد الكيميائية التي تعمل على تحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق.

الأطعمة المخمرة:

تعتبر الأطعمة المخمرة من الأطعمة التي تحارب الاكتئاب. وذلك لاحتوائها على البروبيوتيك الطبيعي الذي له دور في إنتاج النواقل العصبية التي تعزز تحسين المزاج والتخلص من المشاعر السلبية. ومن أهم الأطعمة المخمرة التي يمكن تناولها هو الزبادي.

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 لتحسين المزاج:

الأسماك الزيتية:

تعتبر الأسماك الدهنية من أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج، وذلك لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي لها دور في تحسين المزاج ومكافحة الاكتئاب. ومن أمثلة الأسماك الدهنية سمك السلمون والتونة والماكريل والسلمون والسردين.

أفوكادو:

تناول الأفوكادو مهم لمحاربة الاكتئاب وإزالة مشاعر القلق والتوتر، كما أنه يساعد على تعديل الحالة المزاجية، وذلك لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية التي تساعد على الحفاظ على صحة الإنسان النفسية والعقلية في مستوياتها الطبيعية. .

عين الجمل:

بفضل ما يحتويه من أحماض أوميجا 3 فإنه يساعد على تقليل احتمالية الإصابة بالاكتئاب ويعمل على تقليل أعراضه عند حدوثه، ولهذا ينصح بتناول الجوز لمن تعاني من تغير في مزاجها.

بذور الشيا:

تعتبر البذور بشكل عام من الأطعمة التي تحارب الاكتئاب، وخاصة بذور الكتان، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف ومضادات الأكسدة. كل هذه العناصر تعزز تكوين الناقلات العصبية في الدماغ التي تنظم الحالة المزاجية، بما في ذلك السيروتونين.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN