«أضرار كارثية ومرعبة».. تحدث لك بسبب ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل تعرف عليها !

يعتمد كل فرد في المنزل على جهاز التوجيه لاستقبال إشارة الإنترنت والتمكن من الوصول إليها بسهولة وسرعة. وإذا حدثت مشكلة فيه، يصبح من الصعب الوصول إلى الإنترنت وتنقطع العديد من المهام مثل العمل والدراسة وغيرها. لقد أصبح الإنترنت الآن جزءًا لا يتجزأ من كل مجال من مجالات الحياة، ولكن لا تزال هناك معلومات مهمة حول موقع الراوتر وساعات العمل وأيضاً وقت التشغيل، لأن جميع الخبراء ينصحون الآن بعدم تشغيل الراوتر ليلاً – فقد يؤدي ذلك إلى كوارث كبيرة، وهو ما سنتعرف عليه الآن.

تحذير: جهاز التوجيه يعمل طوال الليل

ينصح جميع خبراء الأجهزة الإلكترونية بعدم ترك جهاز التوجيه يعمل طوال الليل لعدة أسباب خطيرة. وأهمها أنه يعمل طوال اليوم دون أخذ قسط من الراحة. ويمكن أن يتعرض للحرارة المفرطة، والتي يمكن أن تسبب في كثير من الحالات تلف الجهاز، مما قد يؤدي إلى كوارث كبيرة إذا لم يتم إدارتها. اتركه لبضع ساعات على الأقل حتى يهدأ قبل استخدامه في اليوم التالي

مشكلة ترك الراوتر شغال طوال الليل

إذا كان جهاز التوجيه متصلاً بالإنترنت بشكل مستمر، فقد تتعرض الشبكة لمحاولات القرصنة أو الهجمات الإلكترونية. يؤدي إيقاف تشغيل جهاز التوجيه ليلاً إلى تقليل فرص حدوث هذه الهجمات. بالإضافة إلى ذلك، فإن التشغيل المستمر لجهاز التوجيه يستهلك الكثير من الطاقة. حتى لو كانت صغيرة، فإنها يمكن أن تسبب زيادة في فاتورة الكهرباء.