أصل عائلة الشومر وش يرجعون من اي قبيلة

اصل عائلة شومر ومن أي قبيلة ينتمون؟ من هي أبرز الشخصيات العائلية؟ وبما أن هذه العائلة من أشهر وأبرز العائلات العريقة في شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في المملكة العربية السعودية، فقد أخرجت العديد من الشخصيات التي قدمت العديد من التضحيات المختلفة. ولذلك سنقدم عائلة الشومر وأين يعودون، مع عرض أهم وأبرز المعلومات عن هذه العائلة من خلال المقال التالي.

أصل عائلة شومر ومن أي قبيلة ينحدرون

ويعود أصل عائلة شومار إلى قبيلة العتيبة، على ما ذكره معظم المؤرخين وعلماء الأنساب. المملكة العربية السعودية.

تعود أصول عائلة الشمر إلى شمال المملكة العربية السعودية، وقد أكد معظم المؤرخين أن هذه العائلة العربية العريقة استقرت وتمركزت في منطقة حائل التي كانت منذ القدم موطنها، و بدأ بعض أفراد عائلة الشمر بالهجرة والانتقال إلى بقية مناطق المملكة والبعض الآخر إلى الكويت للعيش هناك.

حركة وهجرة أفراد قبيلة العتيبة، ومن بينهم عائلة شومر، شهدت استقرارهم في العديد من البلدان، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وسلطنة عمان، بالإضافة إلى مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية، واستقر كثير من الأسرة في المدينة المنورة، وهذا ما جاء عن علماء الأنساب.

عائلة شومر

وفي سياق الحديث عن أصل عائلة شومر ومن أي قبيلة ينحدرون، تجدر الإشارة إلى أن بعض المؤرخين وعلماء الأنساب قد أشاروا إلى أن نسب عائلة شومر يعود إلى قبيلة العتيبة، وأشار آخرون إلى أن تنتمي إلى قبيلة السرحان، وهي قبيلة عربية قحطانية مشهورة في شمال الجزيرة العربية. .

أبرز شخصيات عائلة شومر

في سياق عرض أصل عائلة شومر ومن أي قبيلة ينحدرون، لا بد من توضيح شهرة العائلة من خلال إنتاج العديد من الشخصيات البارزة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن تلك الأعداد ما يلي:

  • الخطيب صالح الشمر.
  • الشاعر عبد اللطيف الشمر.
  • الشيخ عبد العزيز الشمري.

الرتب والفصائل الفرعية لعائلة الشمر

هناك مجموعة من العائلات التي تفرعت من عائلة شومر، واستوطنوا في مناطق مختلفة في مختلف المملكة العربية السعودية. وهذه العائلات والعائلات هي كما يلي:

منطقة العائلة
دائماً سلمان
الزلفي البحر
البدع دوهان

يشيد

جميل
الجبر
الكائنات البشرية
السترة
مدن متعددة بن ناصر

يتمتع أفراد عائلة شومر بالقوة والشجاعة والشهامة والحكمة والقدرة على مواجهة الصعوبات ويحملون العديد من الصفات الحميدة. ولذلك تعتبر من أفضل وأقوى العائلات في شبه الجزيرة العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية.