أصل العامري السبيعي من وين؟ وما هي القبيلة التي ينتمون إليها؟

ما هو أصل الأميري السبيعي ؟ إلى أي قبيلة ينتمون؟ هناك العديد من العائلات والقبائل العربية التي تتمتع بتاريخ طويل عبر القرون، جميعها سكنت بلدان شبه الجزيرة العربية والعديد من دول الوطن العربي ووصلت إلى البطولات المسجلة في التاريخ، وسننظر إلى أبرزها بواسطة…

ما هو أصل الأميري السبيعي ؟

يبحث الكثير من المهتمين بالتاريخ العربي للعائلات والقبائل العربية عن موطن الأميري السبيعي، وتجدر الإشارة إلى أن هذه العائلة من العائلات الشهيرة التي جاءت من اليمن، ثم استقرت في بلاد الشام. المملكة العربية السعودية.

ونظراً لاستقرار عائلة الأميري السبيعي في المملكة، فقد تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات المهمة، لأن تلك الفترة شهدت وجود العديد من الشخصيات البارزة التي كان لها دور فعال ومهم في المجتمع السعودي في عام.

العامري السبيعي من كل قبيلة

تعتبر قبيلة العامري من أبرز وأشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، حيث تعود جذورها إلى بني عامر بن صعصعة الذي كان مثالاً للشجاعة والفروسية بالإضافة إلى الحب في الشعر والأدب، ومن أبرز شخصياته الشاعر قيس بن الملوح الذي لا تزال أشعاره معروفة حتى يومنا هذا. جيلنا الحالي.

العامري السبيعي وماذا سيعود؟

وكانت قبيلة العامري تعيش في بلاد اليمن لأنها من أصل يمني، ولكنها انتقلت للعيش في المملكة العربية السعودية وكان ذلك عام 1898م، ولا تزال هناك حتى الوقت الحاضر. كما تم نقل الكثير منهم إلى العديد من الدول العربية المجاورة، ولكن معظمهم يتواجدون داخل المملكة التي يبلغ عدد سكانها أكبر من أي دولة عربية أخرى.

أصل العائلة العامرية

عائلة العامري هي إحدى القبائل العريقة من قبيلة العوامر اليمنية، التي سكنت شبه الجزيرة العربية، خاصة على أطراف الحدود المشتركة مع دولة اليمن.

وتجدر الإشارة إلى أن أصل هذه العائلة يعود إلى قبيلة بني زيد التي كانت خاضعة لحكم قيس بن الملوح العامري، وهو المسؤول الأول عن قبيلة العامري، وأحد من أبرز شعراء العرب، كما كان فارساً حكيماً يُلقب بمجنون ليلى، ولذلك يعود أصل هذه العائلة إلى ما يلي:

  • عامري صعصعة الحوزاني.
  • العامري زهران.
  • العامري بن الأشرس من كندة.
  • العامري خاثثم.
  • العامري شمران.
  • عمري الكثير من همدان.
  • العامري شمر.

نسب عائلة العامري السبيعي

الحديث عن أصل العامري السبيعي يقودنا للتعرف على نسب العامري السبيعي الذي يعود إلى بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوزان من ذرية عدنان ومن ويعود نسبه إلى ذرية نبي الله إسماعيل عليه السلام.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المؤرخين ذكروا أن العامري السبيعي كان من القبائل اليمنية التي كانت تتنقل بين مختلف البلاد العربية، حتى استقرت في مناطق مختلفة في الجزيرة العربية ونجد والحجاز.

فروع عائلة الاميري السبيعي

تعيش عائلة العامري في العديد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية، ويوجد العديد من أفرادها في اليمن والإمارات، حيث تنقسم إلى أربعة فروع يمكننا التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • العمير: وينقسمون إلى أربع عشائر: المكحلة، والصندلة، والمفلحة، والمشاعبة.
  • الزكور: ويتكونون من اثنتي عشرة عشيرة هي: الملوح، الربا، المجمعة، السودة، الفراعنة، الوزران، المحمد، بني ثور، الجاهوم، المراغين، آل. -قريشات والشماسات.
  • بني عمر: وينقسمون إلى مجموعتين: الأولى الخضراء وهي الجبور والمالح والنباتة والصملة والعرينات، والثانية الصعبة وهي العزّة والجمالين. والعلي والمدارية.
  • بنو عامر: سبع عشائر: الضافة، وعجمان، والسيافة، وبنو حميد، والقضاعة، والعايدين، والرخم، والقوادة.