أشهر ثلاث مخالفات | الجوازات السعودية توضح غرامات المقيمين المخالفين.. 3000 ريال!!

تستضيف المملكة العربية السعودية على أراضيها العديد من المقيمين من مختلف الجنسيات، وقد حرصت على وضع القوانين التي تحكمهم، وفي حال مخالفة أي منها يتم فرض العقوبات والغرامات. وفي هذا السياق نوضح أهم هذه الانتهاكات حتى يتم الاهتمام بها.

مخالفة عدم تجديد الإقامة في السعودية

وأكدت الجوازات السعودية أنه في حال تخلف المقيم عن تجديد تصريح إقامته دون عذر مشروع مقبول فإن عقوبة التأخير لأول مرة ستكون 500 ريال سعودي، وفي حالة التكرار ستكون 1000 ريال سعودي.

مخالفة عدم إبراز تصريح الإقامة عند تقديم الطلب

ومن أبرز الانتهاكات التي يتجاهلها الكثير من المقيمين في السعودية هو عدم الكشف عن ما يثبت وجودهم في المملكة بطريقة قانونية، وهو بالطبع تصريح الإقامة. لذلك، في كل مرة يتم طلبها من أي مقيم من قبل جهة ذات علاقة أو موظف ولم يتم تقديمها، يتم فرض غرامة مالية، وهي لأول مرة 1000 ريال سعودي، وللمرة الثانية 2000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة 3000 ريال سعودي.

أنظر أيضا:

مخالفة عدم تجديد أو إلغاء تأشيرة الخروج أو العودة أو الخروج النهائي

إذا حصل المقيم على تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي ولم يستخدمها ولم يجددها أو يلغيها قبل انتهاء مدة الصلاحية، تكون الغرامة في المرة الأولى 1000 ريال سعودي، وفي المرة الثانية هي 2000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة 3000 ريال سعودي.

  • جوازات سفر سعودية
  • تأشيرة الخروج النهائي
  • تجديد الاقامة في السعودية

عدم تجديد الإقامة وتأشيرة الخروج النهائي أبرز المخالفات التي تفرضها الجوازات السعودية على جميع المقيمين على أراضيها وغرامات تصل إلى 3000 ريال سعودي.