أشعار معبرة عن الحب والرومانسية

تعتبر القصائد المعبرة عن الحب والرومانسية من أجمل وأحلى أنواع الشعر لما تحتويه من موضوعات العاطفة والحب. كما يحملك الشعر الرومانسي إلى العيش فوق النجوم. كتب العديد من الشعراء قصائد حب لأحبائهم. ومن خلاله يمكنك رؤية الشعر الرومانسي المؤثر.

أروع ما قيل في شعر الحب من يحبك يرى في قلبك جمالاً لا تراه في نفسك
أجمل ما قاله العرب عن الحب هجرتك حتى قالوا لا أعلم عن الهوى شيئاً، وهجرتك حتى قالوا لا صبر لي
أجمل ما قال امرؤ القيس عن الحب يغريني حقيقة أن حبك يقتلني، وأن كل ما تقوله للقلب يفعله

قصائد معبرة عن الحب والرومانسية

أشعار معبرة عن الحب والرومانسية يمكن أن تنسب للرجل ومنها ما يلي:

أنا أغار منك

من عيني ومني ومنك

ومن مكانك وزمانك ولو وضعتك في الجفون

إلى يوم القيامة لا يكفيني

يتحدث الشاعر إلى حبيبته ويخبرها بمدى حبه لها واهتمامه بها، بل إنه يغار عليها على مر الزمان والمكان، رغم أن الزمن أبقا محبوبته بين جفنيه إلى يوم القيامة يكفيه.

شعر رومانسي قصير

ولد بهاء الدين زهير بالقرب من نخلة بمكة. ولما كبر وظهرت مهارته في الشعر، اجتمع حوله الحكام فأنعم عليهم بالشعر. ويعتبر بهاء الدين من فضائل عصره، ومن أفضلهم في التأليف والنثر والنثر. كما يعتبر أعظمهم مروءة. وقيل إن شعره كله رقيق وأنه من أفضل الشعراء. الضوء وضبط النفس. ومن قصائده التي تحدثت عن الحب ما يلي:

حبيبي، العالم يصبح وحيداً عندما ترحل

يا قمري أخبرني متى تشرق

كرست روحي شبابي لك

ما أنت يا روحي العزيزة؟

يسعدني أن تظل بصحة جيدة ومباركة

يقول الشاعر لمحبوبته إنها إذا غابت ستشعر بالوحدة، ويشبهها بالقمر إذا خرجت، ليخبره أنها عزيزة روحه وصانعة السعادة له.

شعر رومانسي مؤثر

عنترة بن شداد هو فارس عربي ومن أشهر شخصيات عصر الجاهلية. اشتهر بشعر الفروسية ومغازلته العفيفة لحبيبته عبلة. ومن قصائده الرومانسية ما يلي:

كان قلبي معي لأنني لم أختر أحداً غيرك

ولن أقبل أحداً غيرك في رغباتي بديلاً

لكنه يريد أن يعذبه أحد

ولا يقبل الذنب ولا الذل

عنترة بن شداد يقول لأحدهم أنه لو كان قلبه منه لاختارها، ولما أحب غيرها، ولكن قلبه يريد أن يحب من يعذبه دون أن يقبل أن يستمع إلى ذنبه أو مهانته .

قصائد رومانسية للعشاق

نزار قباني دبلوماسي وشاعر سوري معاصر. مجموعته الشعرية الأولى كانت “أخبرتني السمراء”. أسس دار نشر لأعماله في بيروت تحت اسم منشورات نزار قباني. ومن قصائده الرومانسية ما يلي:

حبيبتي عندي أشياء كثيرة..

يجب أن أقول أن لدي أشياء كثيرة.

من أين أنت؟ عزيزتي، أنا بدأت

وكل فيك…أمير…أمير

نزار قباني يتحدث مع حبيبته ويخبرها أن بداخله أشياء كثيرة يود أن يخبره بها، لكن بسبب مكانتها العالية بالنسبة له لا يستطيع أن يعرف كيف يبدأ الحديث معها.

قصيدة رومانسية لعبد الغني النابلسي

عبد الغني النابلسي شامي، عالم في الدين والأدب. وكان معروفا بأنه مسافر معروف. وقد تجاوزت مؤلفاته ثلاثمائة كتاب ورسالة، إلى جانب الشروح ومجموعات القصائد ورسائل الرحلات. ومن قصائده الرومانسية ما يلي:

ما زلت في الحب، أملي

مزج التوحيد بالغزل

وعيني تراقبك

دموعها مثل قطرات المطر

أتمنى لو كان لدي نور ظهورك

نظرة حتى ينطفئ غضبي

  • يتحدث الشاعر إلى حبيبته ويخبرها أنه لا يزال ينتظرها وأنه لا يزال يحبها ويناديها بالأمل، وأنه يمزج وحدته بكلمات الحب، وعيناه ساهرة عليها عندما يهطل المطر بغزارة. ويتمنى أن يرى شبحها ليتخلص من الحزن الذي يعاني منه ويطفئ نيران قلبه.

القصائد المعبرة عن الحب والرومانسية من القصائد التي يمكن أن نتبادلها مع من نحب. الحب هو أجمل شعور يمكن أن يشعر به الإنسان، فهو يجعل منه وحدة واحدة ويساعده على مواجهة الحياة معًا. لقد تغنى الشعراء عن الحب لأنه أجمل وأرقى شعور إنساني.