أسهل واسرع كفته أرز في الدنيا اعمليها فالخلاط ب10دقايق بدون مفرمة لحمه مقادير مظبوطه100/100

تعتبر الكفتة مع الأرز من الأطباق اللذيذة وسهلة التحضير التي يمكن أن تستمتع بها العائلة في أي وقت. إذا كنت تبحثين عن أسهل وأسرع كفتة في العالم، فستجدين في هذا المقال وصفة تقوم على خلط المكونات في الخلاط ولا تستغرق سوى وقت قصير للتحضير.

طريقة عمل كفتة الأرز

مكونات

  • 250 جرام لحم مفروم (يمكن استخدام لحم البقر أو الدجاج أو البطاطس بدلا من اللحم)
  • نصف كوب من الأرز
  • بصلة صغيرة مفرومة
  • فص من الثوم المطحون
  • ربع كوب من البقدونس المفروم
  • ربع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة
  • ملعقة صغيرة من الكمون
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • زيت زيتون للقلي

طريقة

  1. نغسل الأرز جيداً ونستخدم منقوعه لتحضير الكفتة.
  2. في وعاء الخلاط، أضيفي اللحم المفروم، البصل المفروم، الثوم المهروس، البقدونس المفروم، البهارات المشكلة، الكمون، الفلفل الأسود والملح.
  3. نخلط المكونات جيداً في الخلاط حتى تتجانس وتشكل عجينة.
  4. أضيفي الأرز إلى الخليط في الخلاط واخلطي المكونات حتى يتوزع الأرز بالتساوي.
  5. نشكل العجينة إلى كرات صغيرة أو أشكال أخرى حسب الرغبة.
  6. سخني الزيت في مقلاة عميقة واقلي الكفتة حتى يتحول لونها إلى الذهبي وتنضج بالكامل من الداخل (حوالي 57 دقائق).
  7. ضعي الكفتة المقلية على مناشف ورقية لامتصاص الزيت الزائد.

تعتبر هذه الوصفة طريقة سريعة وسهلة لتحضير الكفتة مع الأرز دون الحاجة إلى مفرمة اللحم. بفضل استخدام الخلاط يمكنك تحضير العجينة بسرعة وسهولة، ومع الوقت المناسب للقلي تحصلين على كفتة طرية بطعم لذيذ.

يمكنك تقديم الكفتة مع الأرز مع الأرز المسلوق المتبل ببذور المستكة أو مع طبق جانبي من السلطة الشرقية أو الخضار المشوية. يمكنك أيضًا تحضير الكفتة لوضعها في خبز الباجيت أو خبز التورتيلا لعمل شطيرة لذيذة.

مع هذه الوصفة السريعة والسهلة يمكنك تحضير الكفتة مع الأرز بشكل سريع ولذيذ للأيام المزدحمة أو عندما لا يكون لديك الوقت الكافي لتحضير وصفات تقليدية أخرى.

طريقة عمل الكفتة

تبدأ عملية صنع الكفتة بخلط جميع المكونات في وعاء كبير، بما في ذلك اللحم المفروم، والعجين المقطع (أو فتات الخبز)، والبصل المفروم، والبهارات. يمكن إضافة البهارات الطازجة في هذه المرحلة أو استخدامها للتزيين أو تزيين الكفتة بعد القلي.

بعد أن تمتزج المكونات جيداً، يجب تشكيل الكفتة إلى أشكال صغيرة مستديرة أو على شكل أعواد طويلة. حسب تفضيلك، يمكن استخدام القوالب لتشكيل الكفتة إلى أشكال متساوية وجميلة، أو يمكنك تشكيلها بيديك.

ثم تُقلى الكفتة في قليل من الزيت في مقلاة عميقة حتى تنضج ويتحول لونها إلى البني المحمص من الخارج. يُنصح بقلي الكفتة على نار متوسطة لمدة 1015 دقيقة أو حتى تنضج بسهولة وتصبح طرية ولذيذة.

يمكن تقديم الكفتة كوجبة رئيسية ويمكن وضعها في الخبز الشامي مع السلطة والصلصة، أو يمكن تقديمها مع الأرز المحمص أو البطاطس المقلية كوجبة لذيذة. يمكن تقديم الكفتة مع صلصة الطماطم أو الزبادي المثلج أو الخضار المشوية أو السلطات المختلفة.