أسهل طريقة لتحضير الكيكة الإسفنجية بدون ما تهبط وطعم شهي ولا أروع

أسهل طريقة لتحضير الكيكة الإسفنجية دون أن تتفتت. هناك المئات من الأشخاص الذين يحبون ويحبون الكيك الإسفنجي ويبحثون باستمرار عن طرق مختلفة وجديدة لتحضير هذه الكيك، وذلك لأن الكيك الإسفنجي من أشهر الحلويات في العالم ويتم تحضيره باستخدام العديد من الطرق المختلفة، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يبحثون عن طرق جديدة لتحضيره. يتم تقديم هذا في هذه المقالة.

مكونات تحضير الكيك الاسفنجي

يتم تحضير الكيكة الإسفنجية بطريقة مختلفة وجديدة باستخدام عدد من المكونات:

  • خمس بيضات، يمكن تقليلها حسب الرغبة.
  • كوب صغير من السكر.
  • كوب ونصف من الدقيق الأبيض للخبز.
  • ويمكن استخدام ملعقة صغيرة من الفانيليا أو أي رائحة طعام.
  • يمكن استخدام كيس كبير من مسحوق الخبز أو الخميرة لتحقيق القوام المطلوب.

خطوات عمل الكيكة الإسفنجية

تُدهن الصينية أولاً بالزبدة أو السمن قبل وضع العجينة في وعاء فارغ. في وعاء آخر، اخلطي البيض والفانيليا جيداً. يتم خلط هذا الخليط جيداً وأثناء الخلط يتم إضافة سلاسل متقطعة إلى القالب.

أضف هذا الجزء من الدقيق الأبيض إلى الوعاء مع البيض، واخلط هذه المكونات جيدًا وتأكد من امتزاجها. يتم ذلك بواسطة ملعقة عادية، ثم نسكب العجينة المجهزة مسبقاً في الخطوات السابقة في الصينية، ونضع الكتلة المعدة بشكل صحيح في الخطوة الأولى ببطء في الفرن على درجة الحرارة العادية ونترك هذا الخليط لمدة 40 دقيقة على الأقل.

يمكنك تزيين الكيك بالشوكولاتة من خلال تحضير نصف كوب سكر ونصف كوب ماء مع ملعقتين كبيرتين من النسكافيه وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وكيس صغير من الفانيليا. سخني الماء ثم أضيفي المكونات تدريجياً مع التحريك المستمر، انقلي الكيك إلى وعاء التقديم واسكبي فوقه الخليط المجهز ليعطيه طعماً رائعاً ومميزاً.