أسهل طريقة عمل أرز باللبن على أصوله 3 أسرار لاحلى طعم

يعتبر الأرز باللبن من الأكلات الشعبية خاصة في مناطق الدول العربية وتركيا ومصر وخاصة في شهر رمضان المبارك. ويعتبر العصر الأموي هو أول من أعدها، حيث طلب يزيد بن المهلب بن أبي صفرة من خادمه أن يعد حلوى، فحضر الأرز باللبن، لكنهم أطلقوا عليه اسم البودنج. وهناك أقوال أخرى تقول أنها حدثت في تركيا في فترة الدولة العثمانية. وكانت تتألف بشكل رئيسي من الأرز والحليب. يمكن تقديمه كطبق حلوى أو كوجبة غداء لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والكوليسترول والدهون والكربوهيدرات. إليكم مقادير الشيف نونا وطريقة التحضير، تفضلوا معنا.

المكونات اللازمة لتحضير بودينغ الأرز في المنزل:

تعتبر بودنغ الأرز من أهم الحلويات الشرقية التي نشتريها من المتاجر بسبب مذاقها الرائع. تزايد البحث عن مكونات وطرق عمل بودنغ الأرز في المنزل من أجل حماية نفسك وحماية المكونات الرخيصة، وهي:

  • أربع ملاعق كبيرة من الكريمة المحلية، بالإضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من كريمة شانتيه.
  • نشتري لترين من الحليب.
  • تحضير أربع ملاعق كبيرة من الحليب البودرة، وكوبين من السكر، وكوبين من الأرز المصري.
  • نحتاج إلى المكسرات أو الكرز للزينة، ولكن يمكن أيضًا استبعادها.

طريقة تحضير بودينغ الأرز في المنزل:

لتحضير بودينغ الأرز في المنزل يجب علينا اتباع الخطوات التالية:

  1. نحضر قدراً، ونضع فيه الأرز مع كمية متوسطة من الماء، ونضعه على النار ونتركه حتى ينضج، مع الحرص على عدم وضع الكثير من الماء.
  2. نحضر وعاء آخر ونضيف إليه الحليب وكريمة شانتيه والسكر والفانيليا والحليب البودرة ونحرك جيداً حتى نتأكد من اختفاء السكر تماماً.
  3. نسكب الحليب فوق الأرز ونتركه حتى ينضج ثم نضيف الكريمة ونحركه من وقت لآخر. إذا لزم الأمر، يمكنك إذابة ملعقتين كبيرتين من النشا في كوب من الماء وتركه على النار حتى ينضج الأرز تماماً ويصبح ثقيل القوام.
  4. نطفئ الموقد ونضعه في وعاء التقديم ونضع فوقه المكسرات أو الكرز ونتناوله ساخناً.