أسعار العملات اليوم في السودان الأحد 10 سبتمبر 2023.. لا تغيير

استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم في السودان أمام الجنيه لليوم الرابع على التوالي بعد فترة عاصفة تراجع فيها الجنيه بشكل حاد.

وتماسك الجنيه في محاولة للاستقرار على خلفية بوادر انفراج أزمة الوقود التي شهدتها بعض ولايات السودان.

قال مدير إدارة البترول بولاية سنار، حيدر إبراهيم، إن أزمة الوقود ستنتهي هذا الأسبوع بعد وصول الشاحنات المحملة بالوقود من ميناء بورتسودان. ولاية البحر الأحمر وبورتسودان مما يؤخر وصول الشاحنات.

وأضاف أن أسعار الوقود مرتفعة عالمياً نتيجة ارتفاع الدولار، معتبراً أن الوقود يتم جلبه عن طريق شركات خاصة ليتم بيعه حسب العرض والطلب، وإذا توفر يمكن أن ينخفض ​​السعر.

وأكد أن إدارته وزعت 11 ألف برميل تغطي كامل الولاية لجميع أنواع المركبات، من الاحتياطيات المتوفرة في الولاية.

أثرت أزمة الوقود التي تمر بها ولاية سنار هذه الأيام على حركة النقل في الشارع الرئيسي بمدينة سنجة وبلدات أخرى بالولاية حيث اشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع أسعار النقل بسبب الأجرة في كافة وسائل النقل. زيادة النقل بنسبة 100% أو أقل، وأحيانًا أكثر من 100% بشكل خاص.

وفي سياق آخر، حصل السودان أمس على المنحة السعودية من الملك سلمان البالغة 250 ألف طن من القمح، وبدأ السودان بطحنه وتعبئته وتوزيعه مجاناً في ظل أزمة الغذاء التي يعيشها السودان على خلفية حرب ‘الحرب’. بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال نجم الدين مفوض العون الإنساني الاتحادي، إن هذه الكميات تمثل الدفعة الأولى وسيتم تخصيصها لولايات النيل الأبيض والخرطوم ونهر الميل وكسلا، موضحاً أنه تم وضع المعايير التي يتم على أساسها تحديد الكميات لكل ولاية حسب الدراسة، مبينة أن هناك ترتيبات لوصول 7 شاحنات أخرى إلى ولايات دارفور، والتي من المتوقع وصولها. سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

سعر الدولار في السودان

واستقر سعر الدولار اليوم في السودان عند 622 جنيها سودانيا.

ما هو سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 740 جنيها سودانيا.

سعر اليورو بالجنيه السوداني اليوم

أما سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم في البنك المركزي فاستقر عند 617.93 جنيه حسب آخر تحديث، واستقر سعره في بنك الخرطوم عند 655 جنيها سودانيا.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وبلغ سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 700 جنيه سوداني.

سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني اليوم

حافظت أسعار العملات في السودان مقابل الجنيه السوداني، اليوم، على مستواها السابق في السوق الرسمي لدى البنوك ومكاتب الصرافة والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وبلغ سعر الريال السعودي في السوق السوداء في السودان 195 جنيها سودانيا، وفي بنك الخرطوم وصل سعر الريال إلى 185.3 جنيها سودانيا.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداني 191 جنيها سودانيا، فيما سجل 207 جنيهات في السوق السوداء.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

وسجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيها في السوق السوداء في السودان.