أسعار الذهب اليوم.. هل تهدأ أم يجرها الدولار للهبوط؟

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، والتي لامستها في الجلسة الماضية بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية.

وعزز صدور هذه البيانات التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي للولايات المتحدة) سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، وقال كريستوفر وونغ، المدير التنفيذي لبنك OCBC ومحلل العملات الأجنبية: “حالة عدم اليقين كبيرة وأضاف أن “ما يتعلق بمسار تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024 يظل أحد العوامل الدافعة لتقلبات أسعار الذهب”، مضيفا أن “بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي كانت إلى حد كبير ضمن التوقعات وبطريقة ما اختفت المخاوف السابقة بشأن زيادة ضغط الأسعار”.

سعر الذهب اليوم

وبحلول الساعة 07:47 بتوقيت جرينتش، استقرت الأسعار الفورية للذهب عند 1905.49 دولار للأوقية، لتحوم حول أدنى مستوياتها منذ 25 أغسطس، والتي بلغت 1905.10 دولار أمس الأربعاء. بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1926.70 دولار.

مؤشر الدولار رقم

وانخفض مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بعد أن أظهر تقرير وزارة العمل يوم الأربعاء أن الزيادة السنوية في التضخم هي الأصغر في ما يقرب من عامين، مما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل.

ومع ذلك، ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في 14 شهرا في أغسطس مع ارتفاع تكلفة البنزين. ومن المقرر أيضًا أن يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

أسعار المعادن الثمينة

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة 1.5% إلى 22.49 دولار للأوقية في المعاملات الفورية. وخسر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 898.94 دولارا، ونزل البلاديوم 0.52 بالمئة إلى 1252.53 دولارا.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم