أسعار الذهب اليوم.. «الأصفر» يستقر مع تراجع «الأخضر» وعائدات سندات الخزانة

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء قرب مستوى قياسي مرتفع سجلته في يوليو/ تموز، وذلك مع تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية بعد أن عززت بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة آمال خفض سعر الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

بحلول الساعة 1424 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2470 دولارا للأوقية (الأونصة) بفعل بعض عمليات جني للأرباح.

ولامس الذهب غير المدر للعائد مستوى قياسيا مرتفعا عند 2483.60 دولار في 17 يوليو/تموز. وصعد المعدن الأصفر 20% منذ بداية العام.

وفقا لرويترز، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2508.70 دولار.

وانخفض الدولار الأمريكي 0.2% مقابل سلة من العملات، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في أسبوع.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة في يوليو/ تموز بأقل من المتوقع، مما يشير إلى أن التضخم استمر في التباطؤ.

وينتظر المتعاملون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدا الأربعاء للحصول على إشارات حول مسار السياسية النقدية الأمريكية.

ويتوقع المتداولون بنسبة 50% خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر/ أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتزداد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا في ظل انخفاض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.4% إلى 27.61 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.2% إلى 937.95 دولار، فيما زاد البلاديوم 2.1% إلى 938.75 دولار.