أستعد لصلاة العيد “Mecca and Al Madinah” الساعة كام صلاة عيد الأضحى 1445 في مكة والمدينة والمدن السعودية

أستعد لصلاة العيد “Mecca And Al Madinah” الساعة كام صلاة عيد الأضحى 1445 في مكة والمدينة والمدن السعودية

موعد صلاة عيد الأضحى 1445 في مكة والمدينة وهي من العبارات الأكثر بحثا في الساعات الأخيرة قبل ساعات من بدء صلاة عيد الأضحى المبارك. لم يبق إلا ساعات قليلة ويبدأ العالم الإسلامي في استقبال أول أيام عيد الأضحى، تلك المناسبة الرائعة التي ينتظرها وينتظرها المسلمون في كافة أنحاء العالم بمزيد من مشاعر الفرح والبهجة والبهجة، ومن هنا كما بدأ البث بالتحول إلى مواقيت الصلاة في مختلف البلدان ومختلف المدن العربية والإسلامية من أجل الاستعداد والاستعداد لأداء الصلاة في المساجد المختلفة والساحات الفسيحة، خاصة في مكة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، حيث شهدت مشاركة كبيرة وخرج المسلمون وزار الحجاج بيت الله الحرام.

متى صلاة عيد الأضحى 1445 في مكة والمدينة؟

أعلنت هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف في المملكة العربية السعودية موعد أول أيام عيد الأضحى للعام الحالي 1445 بعد التأكد من تاريخ يوم العيد من خلال تحري هلال شهر ذي الحجة حيث من المتوقع أن يحل علينا أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024، أي اليوم التالي ليوم وقفة عرفات التي تشارك فيها المملكة العربية السعودية خاصة في المشاعر المقدسة، حيث يتوجه الحجاج أداء فريضة الحج والوقوف عند أكبر ركن من أركان الحج وهو جبل عرفات وسط زحمة كبيرة.

أما عن توقيت صلاة عيد الأضحى لعام 1445 في مكة والمدينة فلا يختلف كثيرا بين المدينتين إلا في دقائق قليلة وحسب تعليمات الجهات المعنية صلاة عيد الأضحى المبارك ومن المقرر أن تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:53 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بينما ستبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 5:47 صباحًا بالمدينة المنورة.

موعد صلاة عيد الأضحى 1445
  • وقت صلاة العيد في الرياض هو الساعة 5:46 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة هو الساعة 6:09 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في نجران هو الساعة 5:56 صباحا.
  • وقت صلاة العيد سكاكا 5:58 صباحا.
  • صلاة العيد بجازان الساعة 5.95 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في تبوك هو الساعة 6:02 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في المدينة المنورة هو الساعة 6:07 صباحا.

صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي

أكدت رئاسة الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أسماء إمام وخطيب صلاة العيد في كلا المسجدين، مع الشيخ د. وأدى الصلاة وألقى الخطبة في المسجد الحرام عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، فيما ألقى فضيلة الشيخ د. وسيقوم خالد بن سليمان المهنا بإلقاء الخطبة والصلاة مع المؤمنين في المسجد النبوي.

صلاة عيد الأضحى 2024

نلاحظ أن صلاة عيد الأضحى من أهم الشعائر التي يلتزم بها المسلمون والتي يتم أداؤها في الساحات والشوارع والميادين كما تعتبر من أهم وأبرز الشعائر التي يلتزم بها جميع المسلمين في مختلف المناطق الخروج في دول العالم العربي والإسلامي وخاصة في المملكة العربية السعودية من خلال مدن المملكة المختلفة.