أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن

تم الآن رفع الدفعة رقم 71 من حساب المواطن إلى حساب المستفيد. هذه هي الدفعة المخصصة لشهر أكتوبر. ومن بين أمور أخرى، تتضمن هذه الدفعة أمر تمديد الدعم الإضافي وتم إجراء بعض التغييرات على البرنامج، وفيما يلي يمكنك معرفة أسباب خصم جزء من مخصصات الدعم لحساب المواطن.

أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن

وبعد إعلان حساب المواطن عن بدء إيداع المبلغ الجديد من حساب المواطن، وردت عدة تساؤلات حول سبب خصم المبالغ من حساب المواطن.
ورد المتحدث الرسمي بأن التغيير في مستوى الدعم لحساب المواطن جاء بسبب تطبيق معايير جديدة لاستحقاق حساب المواطن، بما في ذلك حد المنع الذي وصل إلى 20 ألف ريال سعودي كدخل شهري للأسرة.
بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد عدد أفراد الأسرة المعالين الذين سيستفيدون من البرنامج، وقد يكون أحد أسباب خصم جزء من مخصصات الدعم لحساب المواطن هو أن عدد أفراد الأسرة المسجلين يزيد عن 6 أشخاص.

شروط جديدة لحسابات المواطنين

أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً جديداً بشأن حساب المواطن، ووافق سموه على استمرار البرنامج واستمرار تسجيل مستفيدين جدد لحساب المواطن.

تنفيذاً لأوامر صاحب السمو الملك سلمان، تم وضع مواصفات جديدة لأهلية حساب المواطن، منها:

  • وضع حد أقصى لعدد أفراد الأسرة المستفيدين من البرنامج وهو 6 أفراد، من بينهم رب الأسرة وهو المستفيد الرئيسي، واثنين من المعالين فوق 18 سنة وثلاثة مستفيدين أقل من 18 سنة.
  • تغيير السقف المستثنى من استحقاق المساعدة إلى 20 ألف ريال.
  • تعديل حد الإعفاء من التقلبات ليتوافق مع الحد الأقصى الجديد.

متى تنتهي صيانة حساب المواطن؟

وبحسب المتحدث باسم برنامج حسابات المواطنين فإن البرنامج مستمر ولا توجد نية لإيقافه. كما أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا باستمرار تسجيل مستفيدين جدد في برنامج حسابات المواطنين.

طلب حساب المواطن

يمكنك الآن طلب الدفع لحساب المواطن الخاص بك عبر الرابط التالي: Portal.ca.gov.saكما يمكنك استخدام الآلة الحاسبة التقديرية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لتحديد مبلغ حساب المواطن بناءً على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة المعالين وأعمارهم.