أدعية قبل الإفطار.. ماذا نقول قبل الفطار في رمضان؟

ما هو الدعاء قبل الإفطار؟ ماذا نقول قبل الإفطار في رمضان؟ تعتبر عبادة الصيام من أعظم العبادات التي رزقها الله لعباده، لما فيه من الخير والبركة، عدا عن إجابة الدعاء. ولذلك تطفو في سماء الإيمان الواسعة حيث تظهر نجوم الصلاة العظيمة المضيئة.

دعاء قبل إفطار المغرب اللهم إني فوضت أمري إليك فأصلح لي أمري واغفر لي وارحمني يا الله.
الصلاة بعد الإفطار اللهم ارزقني العفو والعافية واغفر لي ذنبي

يجب أن تستفيد من الصلاة قبل الإفطار لأنها من الفرص العظيمة للتوجه إلى الله عز وجل بدعائه والاستغفار للذنوب والتجاوزات والإقبال عليه بالدعاء في كل الأوقات والأحوال والأحوال. الدعاء الذي يمكن تكراره يذكر: اللهم ارزقني رزقاً حلالاً كثيراً طيباً، اللهم إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار، ربنا آتنا في الدنيا حسنة. وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وسائر الدعاء.

ولكن يجب الحذر من استغلال وقت الإفطار بالكلام والأحاديث التي لا فائدة منها، ويجب عليك استغلال الوقت بهدوء وانسجام والتركيز على قراءة القرآن وذكر الله عز وجل، وطلب الخير والصلاح لنفسك ولأحبائك. وعزيزي في هذه الأوقات. لا تقتصر استجابة دعائك على وقت الإفطار فقط، بل تأتي. في كل مرة تصلي فيها بصدق وإيمان.

دعاء قبل الإفطار

ولأن الله قد كتب على نفسه الرحمة والكرم، فقد أنعم على عباده نعمة تكون فيها العبادات ذات نفع عظيم لهم في الدنيا والآخرة، وأعظمها نعمة الصيام المرتبطة بغيره. عبادة عظيمة وهي الصلاة، وفي ذلك نعرض قبل الإفطار ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تقبل صيامي الذي كان لوجهك الكريم، وأن تغفر لي ذنبي، وأن تعينني على طاعتك، وأن تيسر لي سبله، وأنت الغفار الرحيم.
  • اللهم لك الحمد أن وفقتني إلى طاعتك. اللهم كما أعطيتني هذه النعمة من غير حول مني ولا قوة، فتقبلها مني وزد لي ثوابها بحولك وقوتك.
  • يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بكثرة كرمك وعظيم نعمتك التي أنا منها بكثرة، أن ترضى عني، وتجعل فرحي يوم ألقاك، يا رحمن يا رحمن. الرحمن الرحيم .

ماذا نقول قبل الإفطار في رمضان؟

الصلاة قبل الإفطار تشمل الصيام المفروض والتطوع، ولكن بما أن شهر رمضان المبارك له مكانة خاصة في قلوب المسلمين، فإنهم يتساءلون ماذا يجب أن نقول قبل رمضان حتى يتمكنوا من إعداد عدد لا نهاية له من الصلوات، ومن بينها أذكر ما يلي:

  • اللهم في شهرك الفضيل الذي أنعمت علينا، أسألك أن تغفر لنا وتغفر لنا، وأن تجعل لنا من لدنك سلطاناً ونصيراً.
  • اللهم أنت العزيز الغني الذي لا يزيد في طاعتنا سلطانه ولا ينقص منه، ولكنك أنت المعطي الشكور الذي يأخذ من عباده القليل ويبارك فيه. أسألك أن تعاملنا بقدرك وما أنت أهله، فإنك أهل العفو والمغفرة.
  • اللهم إني أسألك أن تعتق رقابنا من النار، ولا تذقنا مرارة البعد عنك، ولا تحرمنا من رؤية وجهك الكريم.

دعاء قبل الإفطار للتغذية

الصلاة قبل الإفطار تشمل كل الخير الذي يأمله الإنسان في الدنيا والآخرة، خاصة عندما يعلم أن الله له صوت محب، وبما أن الشيء الرئيسي الذي يشغل بال الإنسان هو الرزق والرزق فإن أبرزها صلاة الرزق هي كما يلي:

  • اللهم ارزقنا رزقاً حلالاً طيباً كثيراً، وأنا في كامل الصحة والعافية، واجعله لي في طاعتك ورضاك، واجعله حجة لي لا علي يا كريم. . .
  • اللهم خزائنك ممتلئة، وعطائك لا ينضب، وكرمك لا ينتهي، فأرجو أن تنعم علي بهذا الجود والكرم بالتغذية الجيدة، وأن تمهد لي طريق الاجتهاد.
  • يا عزيز يا عزيز إن كان رزقي في سمائك فأنزله وإن كان في أرضك فأتني به وإن لم يكن مكتوباً فأنت الخالق الذي ليس لك لا أستطيع شيئاً فأعطني على قدر كرمك يا كريم.

دعاء قبل الإفطار للحبيب

من يحب حبيبه صلاة، لأن الصلاة هي الشيء الوحيد الذي يضمن له أنه سيكون في حضرة الله وحفظه، ولأن دعوة الصائم من أعظم الدعاء التي تعتبر إجابة، فإن وفيما يلي الدعاء قبل الإفطار للحبيب:

  • اللهمّ تغمده برحمتك واجعله من عبادك الفائزين في الدنيا والآخرة، وأقر فكره، وقرّ عينه.
  • يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تغفر له، وأن ترزقه الخير كله في الدنيا والآخرة، وأن تغفر ذنوبه.
  • يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تحميه بعين لا تأخذه سنة ولا نوم ممن يرد عليه الشر أو يضمر عليه أفكارا شريرة، وأن تحميه من فتن الدنيا.
  • اللهم إني استودعتك فإنك لا تضيع ودائعك عنده، اللهم لا حاجة إليه إلا لوجهك الكريم، وأعطه من عندك سلطانا ونصرا.

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

والدعاء قبل الإفطار وفي غيره مستجاب بالفعل لأن هذا وعد الله، ولكن طريقة الاستجابة هي التي تختلف. فمنهم من يحقق ذاته، ومنهم من يتجنب الحوادث، ومنهم من ينجو من الآخرة. وعلى المؤمنين أن يثقوا بحكمة ربهم ويدعوه بما يلي:

  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك عمدته نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أن تحبني، وتجعلني من أهل القرآن، ولا تجعلني من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ يا غفار، أسألك أن تغفر لي سيئاتي وأقبح أعمالي التي فعلتها ضعفاً مني، وتقبل مني صالح الأعمال التي هديتني برحمتك، واهدني إلى رشدك. طريقك المستقيم.
  • اللهمّ اهد قلبي، ونوّر فهمي، وقوّي عقلي.
  • اللهم إني أسألك رضاك ​​الذي لست أهلا له ولكني أخذت عليك عهدا ربا كريما.

وفي نهاية هذا المقال نذكر أن الدعاء قبل الإفطار من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، لنزول الرحمة الإلهية، وفتح أبواب السماء، وقرب العبد من ربه. مولاي، فينبغي للمسلم أن يحرص على الدعاء في هذه الساعة المباركة ويدعو الله عز وجل.

ومن فرحتي الصائم التي أخبر بها المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه يفطر. في سبيل الله، إلى جانب كونك من الذين يستجاب دعاؤهم مهما كثرت أو حتى استحالت.