أخيراً الكشف عن الصورة الجريئة التي تسبب بطرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة.. مفاجأة صادمة لم تخطر على بال أحد!!

الرياض – ياسر الجرجورة يوم الخميس 15 أغسطس 2024 الساعة 8:01 صباحًا – تم الكشف أخيرًا عن الصورة الجريئة التي أدت إلى طرد الصحفية خديجة بن قناة من قناة الجزيرة. مفاجأة صادمة لم تخطر على بال أحد عندما أعلن خبر طرد الصحفية الشهيرة خديجة بن قنا من قناة الجزيرة. ويواجه محرك البحث الشهير جوجل العديد من الأسئلة من الجمهور حول صحة هذا الأمر.

زعمت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك، أن حظرها بسبب خطأ فادح ارتكبته مؤخرا. بدورها، خرجت الصحافية الجزائرية عن صمتها، وردت على هذه الشائعات بالعبارة الجزائرية: “هنا يموت إنسان قاس”، أي “مت في غضبك”.

وعلى الرغم من ذلك، واجهت خديجة بنقنة العديد من المواقف الصعبة طوال مسيرتها المهنية.

على سبيل المثال، انتشرت أنباء عن فصلها من قناة الجزيرة، وتم توزيع بلاغ حول اعتقالها أثناء عملها في القناة لأكثر من 20 عامًا.

وأجرت مقابلات مع العديد من الرؤساء والزعماء، من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دو فيليبان، والزعيم الليبي معمر القذافي، الذين قرروا أن خديجة بنقنة هي التي يجب أن تقود الحوار معه.

وجدت خديجة بن قناة نفسها في وضع صعب عندما أجرى الرئيس محمود أحمدي نجاد مقابلة معها في طهران، حيث أراد أن يتم بث اللقاء على الهواء مباشرة وليس تسجيله كما حدث في اللقاءات السابقة التي عقدت ذلك المساء في ذكرى عاشوراء. لقد أخطأت خديجة بن قناة في التقدير. وارتدت فستاناً أبيض اللون، لتتفاجأ بأن جميع من حولها يرتدون فستاناً أسود، لكن الرئيس الإيراني لاحظ ذلك.

دخل إحدى الغرف في مقر الرئاسة واستبدل سترته السوداء بأخرى بنية حتى لا يحرجها.

ومنعت السلطات السورية عام 2012 خديجة بن قناة من دخول البلاد ووزعت منشورا يطالب المخابرات العسكرية بالقبض عليها في حال دخولها عبر أي من المعابر الحدودية السورية بسبب هجماتها المتواصلة على النظام السوري والرئيس بشار عام 2016. الصحيفة الجزائرية نشرت “النهار” صورة لفتاة نصف عارية في وضع إباحي. وذكرت في العنوان أنها ابنة المذيعة خديجة بن قنا التي دخلت المستشفى بسبب نشر صور إباحية لابنتها.

لكنها ردت على الصحيفة واتهمتها بنشر الفجور.

وفي عام 2020، أكدت الصحفية الجزائرية خديجة بنقنة تعرضها لأزمة صحية كادت أن تودي بحياتها بسبب خطأ طبي ونفت أن يكون سبب غيابها عن تقديم الأخبار في قناة الجزيرة لمدة عامين تقريبا هو استقالتها أو إقالتها.

من جهة أخرى، تمكنت خديجة بن قناة من إثبات نفسها كمقدمة برامج في قناة الجزيرة، حيث استضافت برامج مثل “الشريعة والحياة”، و”للنساء فقط”، و”ما وراء الأخبار” إلى جانب قدرتها على فك رموز الغموض. شخصيات العديد من القادة.

أما الذين رفضوا عقد لقاءات مع وسائل الإعلام العربية، مثل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أو ملك ملوك أفريقيا كما أطلق على نفسه معمر القذافي، فقد تمكنوا من فك رموزهم وتحويل جمودهم إلى سيل متدفق من التصريحات.