أخبار التقنية.. ضعف مبيعات أجهزة الألعاب يهدد نمو سوق الألعاب الإلكترونية العالمية

شكرا لقرائتكم أخبار أخبار التكنولوجيا. ضعف مبيعات أجهزة الألعاب يهدد نمو سوق الألعاب الإلكترونية العالمية والآن مع تفاصيل الخبر

القاهرة – سامية سيد – يواجه سوق الألعاب الإلكترونية العالمي تباطؤ النمو السنوي في 2024 بسبب ضعف مبيعات أجهزة الألعاب، بحسب تقرير جديد لشركة “نيوزو” الهولندية المتخصصة في صناعة الألعاب الإلكترونية.

وقالت Newso في تقريرها إن صناعة الألعاب ستنمو بنسبة 2.1% سنوياً إلى نحو 187.7 مليار دولار. ويمثل ذلك انخفاضًا طفيفًا عن توقعاتها السابقة في يناير الماضي، عندما توقعت الشركة نموًا بنسبة 2.8% إلى 189.3 مليار دولار في عام 2024. ومن المتوقع أن يأتي ما يقرب من نصف إجمالي الإنفاق على الألعاب الاستهلاكية في عام 2024 من الولايات المتحدة والصين. إلى أين ستصل الولايات المتحدة؟ ويبلغ حجم مبيعات الولايات المتحدة 47 مليار دولار، في حين يبلغ حجم مبيعات الصين 45 مليار دولار. وبحسب هيئة الإذاعة الأميركية المتخصصة في الشؤون الاقتصادية (سي إن بي سي)، ورغم أن ذلك يمثل زيادة مقارنة بمعدل النمو البالغ 0.6% العام الماضي، إلا أن الصناعة لا تسجل نفس معدلات النمو التي شهدتها خلال أزمة “كوفيد-19”. “.

بدوره، قال ميشيل بوزمان، كبير محللي سوق الألعاب في Newso، إنه على الرغم من النمو البطيء المتوقع في عام 2024، فمن المتوقع أن يكون العام المقبل عامًا مهمًا لصناعة الألعاب، مضيفًا أنه ستكون هناك إصدارات كبيرة ستكون هناك، بما في ذلك الجيل القادم، من المتوقع أن يزداد… جهاز الألعاب الجديد “Nintendo Switch”، المقرر إطلاقه في مارس 2025، ولعبة جديدة من سلسلة الألعاب الشهيرة “Grand Theft Auto” يفتحان أفق صناعة الألعاب.

وأضاف بوزمان أن أحد أكبر التحديات هذا العام سيكون “التحكم في التكاليف في سوق مزدحمة ومركزة بشكل متزايد”، مع طرح أسئلة حول المنافسة بين الألعاب المجانية والمدفوعة بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب.

ويقول محللو صناعة الألعاب إن هذه الإصدارات الرئيسية يمكن أن تبث حياة جديدة في صناعة الألعاب، التي كافحت لمواكبة النمو الذي شهدته منذ عدة سنوات.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن صناعة الألعاب واجهت تحديات كبيرة في السنوات الأخيرة. وتشمل هذه انخفاض الإنفاق وتغيير عادات المستهلك وارتفاع أسعار الفائدة.

منذ بداية عام 2023، حدثت أيضًا عمليات تسريح جماعي للعمال في الصناعة في جميع أنحاء العالم، مع تخفيضات هائلة في الوظائف في الشركات الكبيرة مثل مايكروسوفت وسوني.

يمكنكم متابعة أخبار مصر والعالم على موقعنا عبر أخبار جوجل