أحمد عمر هاشم: النبي رأى الغيبيات.. وأؤمن بكرامات الأولياء مثل السيد البدوي

.. عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف د. أحمد عمر هاشم، هرتز. القديسون مثل السيد البديفي.

دكتور. أبرز تصريحات أحمد عمر هاشم

دكتور. وقال أحمد عمر هاشم: “لقد ثبتت شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أنكرها فقد كذب الكتاب والسنة وكل معلوم من الدين، للعبادة والتقرب إلى الله تعالى”.

وتابع أحمد عمر هاشم، في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، ما يلي: نبينا احتفل بمولده بصيام كل أسبوع يوم الاثنين، لأن ذلك اليوم كان عيد ميلاده رضي الله عنه. له. وكان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يحتفلون بذلك ويقولون: إني أحب الثناء حبا، فقال الله تعالى: “قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم”. رحيم جدا.

دكتور. احمد عمر هاشم

دكتور. وأكد أحمد عمر هاشم أن نبينا صلى الله عليه وسلم هو من رأى الغيب ليلة الإسراء والمعراج، مثل أهير سدرت الذي ذهب إلى القدس. للذهاب إلى الجنة، لرؤية الأنبياء والرسل والملائكة والسماء والجنة والنار، وأمثلة السعادة والعذاب.

وتابع: “التاريخ والنصوص تشهد أن المسجد الأقصى كان في فلسطين وليس في مكان آخر كما يدعي البعض”.

وتابع: “الصوفية أناس يحبون الله ورسوله ويلتزمون بالكتاب والسنة. ولا شك أن الإيمان بالمعجزات مذكور في القرآن، كما يدل على ذلك مجد السيدة العذراء مريم. “نؤمن بكتاب الله، بمعجزات أولياء الله الصالحين مثل السيد البدوي وإبراهيم الدسوقي، وصلاتنا إلى الله تعالى والرسول وآل النبي”.