أحمد أبو الغيط يرحب بقرار انضمام الاتحاد الأفريقى لمجموعة الـ20

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بإعلان قادة مجموعة العشرين ضم الاتحاد الأفريقي إلى عضوية المجموعة، خلال اجتماعهم الذي عقد يومي 9 و10 سبتمبر في نيودلهي.

وأشاد جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بهذا القرار الصحيح، واصفا إياه بالخطوة الإيجابية التي ستؤدي إلى مكاسب متبادلة للجانبين، وستسهم في تعزيز مشاركة الدول الأفريقية الشقيقة في قرارات ومواقف الأمم المتحدة. قادة الاقتصاد العالمي. كما أنه سيعزز قدرة القارة الأفريقية على المساهمة في حل المشكلات. القضايا العالمية المحورية مثل تغير المناخ وأمن الطاقة والأمن الغذائي وغيرها.

وأعرب المتحدث عن أمله في أن تتم الموافقة على طلب الجامعة العربية الحصول على نفس الوضع، مشيرا إلى أن الجامعة تحركت مؤخرا في هذا الصدد، مذكرا بأن الملفات التي تتعامل معها المجموعة بشكل مباشر مع المنطقة العربية، خاصة فيما يتعلق للتنمية والتشغيل وتسهيل التبادل التجاري والقضاء على الفقر.

كما أشاد المتحدث الرسمي بالدور الاقتصادي لجامعة الدول العربية، حيث تشرف على منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى التي دخلت حيز التنفيذ منذ عام 2005، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها في مجالات أخرى من التكامل الاقتصادي والتنمية الاقتصادية. الشراكات التي تقيمها مع المجموعات الإقليمية والدول الفاعلة.