أحد أبرز شيوخ قحطان | من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم وما هو سبب وفاته؟!

كثرت الأبحاث حول سبب وفاة الشيخ فهد بن عبدالله الدليم، حيث يعتبر الشيخ فهد بن عبدالله الدليم من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية وهو شيخ قبائل قحطان، وهو له العديد من الإنجازات في خدمة المملكة، ومن هنا سنعرف من هو الشيخ فهد بن عبدالله الدليم وسبب وفاته.

من هو الشيخ فهد بن عبدالله الدليم؟

الشيخ فهد بن عبدالله الدليم بن شايع بن فرحان الملاطي من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية كما أنه له تاريخ عريق يتضمن العديد من المناصب البارزة له قبيلتي قحطان ووديعة الجنوب، وعُين في لجنة الإصلاح بمنطقة عسير، وكان عضواً مهماً في ترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية واليمن في معاهدة 1352هـ.

ما سبب وفاة الشيخ فهد بن عبدالله الدليم؟

أُعلن عن وفاة الشيخ فهد بن عبد الله الدليم شيخ قبائل قحطان، صباح الجمعة الموافق 3 شوال عام 1445هـ، الموافق 12 إبريل 2024م، وأعلنت المصادر وأن وفاة الشيخ فهد كانت وفاة طبيعية بسبب معاناته مع المرض.

ومن المقرر أن يتم صلاة الجنازة على الشيخ فهد بن عبد الله الدليم يوم السبت 13 أبريل 2024م، الموافق 4 شوال 1445هـ، بعد صلاة الظهر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله، والدفن في مسجد الإمام. مقبرة العود.

الشيخ فهد بن عبدالله الدليم ماذا سيعود؟

الشيخ فهد بن دليم هو بن محمد بن دليم بن شايع بن فرحان الملاطي، وقبيلته الملاط، وهي من القبائل المعروفة بالعرافة القحطانية ويصل عددهم إلى ما يقارب 2500 رجل، ويحمل منهم البطاقة حوالي 850 ، وهم القسم الأكبر من بني يزيد، وهم أيضاً بنو ملاط ​​بن موسى ويقال أنهم من ال ذياجم ويتميزون بشجاعتهم وصفاتهم العربية الطيبة.

وهنا تعرفنا من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم شيخ قبيلة قحطان. كما تعرفنا على سبب وفاته ومكان وزمان صلاة الجنازة أصل ونسب الشيخ فهد بن عبدالله الدليم.