أحداث اليوم في فلسطين وهجوم حماس على إسرائيل 7 أكتوبر

أحداث اليوم في فلسطين وهجوم حماس. استيقظ اليوم العديد من المواطنين حول العالم على أخبار المناوشات والاشتباكات في فلسطين وهجوم حماس على الجنود الإسرائيليين. حدث هذا صباح اليوم 7 أكتوبر. وأكدت السلطات الإسرائيلية في المعلومات التي تلقتها أنهم يستغيثون، وقالت إنهم في حالة حرب. بالإضافة إلى ذلك، وقعت أحداث عديدة خلال القتال، سنعرض لكم تفاصيلها، والتي تم تسجيلها في نداءات واستغاثات بين السلطات الإسرائيلية.

أبرز أحداث وتفاصيل مواجهات اليوم بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل.

أحداث اليوم في فلسطين

وشن الفلسطينيون هجوما كبيرا من خلال منظمة حماس الفلسطينية. وهي تسيطر على قطاع غزة، حيث تم إطلاق مئات الصواريخ شمالاً باتجاه تل أبيب. ودوت صفارات الإنذار في القدس واتجه المقاتلون جنوبا قرب غزة. وبعد هذه المعارك أعلنت السلطات الإسرائيلية استعدادها للحرب. وهذا قد يؤدي إلى حرب أكبر.

هجوم حماس وإصابات خطيرة نتيجة الهجوم.

وقالت خدمة الإنقاذ إن امرأة إسرائيلية تبلغ من العمر 60 عاما قتلت جراء إطلاق الصواريخ. وأصيب 15 آخرون بعد هذه المعارك. علاوة على ذلك، لم تنج سديروت، إذ ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق النار وقع في جنوب إسرائيل. وتم إطلاق النار على المارة في هذه المنطقة.

إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط.

تم استدعاء جنود الاحتياط إلى إسرائيل هذا الصباح لمواجهة حماس. ويعتبر هذا أكبر هجوم لحماس منذ سنوات عديدة. وتعرضت مدن إسرائيلية لهجوم بالصواريخ توغلت في الجنوب واحتلت مركز الشرطة. وأعلن القائد العسكري محمد الجديد، القائد العسكري لحركة حماس، عن عملية عسكرية تم خلالها إطلاق حوالي 5000 صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل. وأوضحت نتاليا فاسيلفيا أنه في ذلك اليوم حدثت انفجارات من نظام القبة الحديدية الذي اعترض صواريخ حماس في سماء فلسطين. وأكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن حركة حماس دخلت مدينتي نتيفوت وأوفيكيم الإسرائيليتين واحتجزت أيضًا مدنيين إسرائيليين كرهائن.