أجمل 10 قصص اطفال مكتوبة قصيرة جداً 2023 قصص مكتوبة تجلب النوم للصغار 

أجمل 10 قصص مكتوبة قصيرة جداً للأطفال 2023. قصص مكتوبة تهدئ الأطفال، تقدم بها الحكمة والمواعظ للأطفال بطريقة مميزة واستثنائية وقد روعي فيها ما يفهمه.

أجمل 10 قصص أطفال قصيرة جداً مكتوبة في 2023

تم البحث للتوصل إلى أجمل 10 قصص يمكن روايتها للأطفال الصغار جداً، على أن تكون قصصاً مكتوبة تحفز على النوم وفي نفس الوقت مسلية وفيها حكمة، وهي:

1- قصة السنجاب المخادع

في أحد الأيام كان هناك ملك سنجاب في الغابة، وفي فصل الشتاء كان هذا السنجاب لا يغادر منزله أبدًا ويبقى في مكانه، وكان لديه مجموعة كبيرة من السناجب تعمل لديه.

في فصل الشتاء البارد، عندما أراد الطعام، أعطى السناجب الصغيرة مهمة إحضار الطعام، وقسمهم إلى مناطق. في أحد الأيام ذهب سنجاب صغير إلى الجزء الغربي من الغابة ووجد الكثير. فيه طعام ففكر في نفسه وقال: لماذا أتقاسم هذا الطعام مع هذا العدد من الناس؟ ووضع خطة للفوز بها بمفرده.

عاد دون أن يحضر الطعام لسيد السنجاب وبقية المجموعة، وأخبره أنه وجد ذئبًا في الجزء الغربي يمنعه من تناول الطعام، وأخبره أنني جئت لتحذير الجميع قبل الذهاب إلى هذا المكان.

صدقه سيده، ولكن في أحد الأيام رآه يغادر ويذهب إلى الجزء الغربي وعلم بخطته، وهي أن يجمع الطعام لنفسه فقط، ثم وضع خطة مع زملائه لإحضار كلب لزملائهم وصنعه. يرتدي فرو الذئب حتى يلاحقه في الغابة ويخيفه.

وبالفعل فعل ذلك، وعندما رآه السنجاب الصغير هرب وعاد إلى منزله خائفاً ولن يعود إلى هذا المكان مرة أخرى، ثم ذهب إليه سيده مع بقية أصدقائه وأخبره أن هذا كان درساً له لأن الطمع صفة سيئة يجب تركها.

2- قصة الطبيب والضفدع

تعتبر هذه القصة من أجمل 10 قصص أطفال مكتوبة قصيرة جداً لعام 2023… في أحد الأيام، شعر رجل عجوز يعيش وحيداً في منزله بين الحين والآخر بحركة في معدته، وهي حركة الجهاز الهضمي المعتادة بالنسبة له. الجميع.

لكن هذا الرجل أطلق على نفسه شائعة وجود ضفدع في بطنه، وبدأ يتوجه إلى كثير من الأطباء للتخلص منه، لكن لم يستطع أحد مساعدته، لأنه لا صحة للأمر، ولا يمكن تصوره. أن هناك ضفدع في معدة شخص ما.

ولما أخبر هذا الرجل صديقه بالأمر، قال له: “سأخذك إلى طبيب يعالجك من هذه المشكلة، ففرح الرجل وذهب معه، فقال له الطبيب: نعم” ، في بطنك ضفدع” بعد الاختبارات ففرح الرجل لأنه وجد من يصدقه.

أخبره الطبيب أنه سيجري عملية للتخلص منه والآن يمكنك أن تعيش بصحة جيدة ومريحة نعم يمكن للرجل أن يعيش بشكل مريح ولكن صديقه اتفق مع الطبيب، لأن الوهم الذي يعيشه الرجل قد خلق تقريبا أنهى حياته.

3- قصة السندباد الجشع

وفي أحد الأيام عاش السندباد في المدينة بين أهله وأقاربه، وفي أحد الأيام قرر أن لديه الكثير من المال، ورأى الطيور المهاجرة في السماء وتمنى أن يهاجر من بلد إلى آخر مثلها ليجلب مال.

نعم، في أحد الأيام وجد بيضة حيوان كبير على الأرض وكانت كبيرة الحجم. للسفر معه.

نعم، سافر إلى جزيرة كبيرة بها الكثير من الألماس ويتم إلقاء طعم الأفعى من بعيد، فتلتصق بها إحدى قطع الألماس الموجودة على الجزيرة، فقرر أن يمسك بها ليتحرر من هذا المكان الغريب الذي يشعر فيه بالخوف.

وعندما أمسك بها، طاردته مجموعة من القراصنة الذين هددوا حياته أيضًا وطلبوا منه أن يمنحهم الماس الذي حصل عليه لتحريره من الأسر، وبالفعل فعل ذلك، وبعد ذلك أدرك أن الجشع لا فائدة منه وأن وعلى الإنسان أن يرضى بما كتبه الله له.

4- قصة الأسد والفأر الصغير

في يوم من الأيام كان هناك أسد نائم في عرينه، وكان الفأر يمشي وحيداً في الغابة ويبدأ بالدخول من مكان إلى آخر حتى وصل إلى عرين الأسد ومشى فيه وهو يتحدث عن صغيره الكبير الذي لا تفعله الشبكة. لا تدع الأسد يشعر بذلك.

ولكن لسوء حظه، وبينما هو يمشي، لامس ذيله يد الأسد، فشعر بذلك وأمسك الفأر وقال له: “سوف آكلك!” ماذا تفعل أيها الوغد في كهفه. فقال له الفأر: دعني أقول عنك لو علموا أنك بقوتك تهدد حياة فأر صغير ضعيف؟ أنا! اسمحوا لي وأنا سوف تساعدك إذا كنت في حاجة لي.

فكر الأسد فيما قاله الفأر عن مكانته بين الحيوانات وسخر من مساعدته، لكنه في النهاية تركه ليرى كيف يمكن لحيوان ضعيف مثله أن يساعد ملك الغابة، وفي أحد الأيام مشى متكبراً وشباك الصيد. سقطت عليه.

ثم وجد الفأر يأكل في الشبكة ليصنع له ثقبا كبيرا ليساعده على الهروب من أيدي الأشخاص الذين حاولوا الإمساك به. ينقذك وقوتك لا تستطيع دائما أن تسندك ومن هو أضعف منك يستطيع. يعينك وينقذ حياتك، فلا تستهين بالضعفاء”.

5- قصة الرجل الكسول

تعتبر هذه القصة من أجمل ما يمكن للأطفال سماعها قبل النوم والاستفادة منها وهي من أجمل 10 قصص أطفال قصيرة جداً مكتوبة في عام 2023.

في هذه القصة كان هناك رجل كسول جداً لا يعمل ولا يحب العمل، ولم تعمل سوى زوجته لجلب المال في أحد الأيام، بعد أن شعر بالحزن الشديد بسبب ما كان يفعله كل من حوله. أنه كان رجلاً كسولاً لا يفعل شيئًا، فجلس تحت شجرة.

بدأت الشجرة بالحديث معه وسألته عن سبب عدم عمله، فقال لها إنه لا يحب العمل، وفي لحظة قالت له الشجرة: ساعدني، اذهب إلى الطبيب، وأخبره أن الماء لا يصل إلى قبائلي.” وفي الطريق التقى بسمكة فقالت له: لا أستطيع العيش بدون ماء، ولا أستطيع دخولها. طلبت منه أن يسأل الطبيب عن حالتي لأنني لا أستطيع الاعتناء بنفسي. فوافق الرجل على طلباتها وذهب إلى الطبيب ليسأل عن كل حالة.

فأخبره الطبيب أن هناك حجراً في الشجرة في الأرض يمنع وصول الماء إليها، ويجب على السمك أن يبصق ليعيش، ويعالج الذئب بأكل كليتي رجل لا فائدة له، فذهب وأخبر كل شيء عن معاملته، فأخذ الحجر من الشجرة ليجد مالاً كثيراً، ففرح بثروته، وحول السمكة إلى لؤلؤ ليجد، فرح بذلك، وعندما ذهب إلى الذئب، فأكله كاملاً، لأنه كان رجلاً عديم الفائدة.

6- قصة السلحفاة والأرنب

هذه قصة مشهورة وجميلة يحبها الأطفال، لذا فهي مقدمة ضمن أجمل 10 قصص أطفال مكتوبة قصيرة جداً لعام 2023. قصص مكتوبة تجعل الأطفال ينامون.

في أحد الأيام، طلبت سلحفاة من أرنب أن يتسابق معها لهزيمة الأرنب.

وبالفعل بدأ السباق وركض الأرنب مسافة طويلة بينما السلحفاة لا تزال في بداية الطريق، فنام حتى وصلت السلحفاة وهزمته وقد يكون التكبر وعدم دراسة نقاط ضعف خصمه هو السبب. هزيمته.

7- قصة الجمل الأعرج

وفي أحد الأيام تعرض قطيع من الإبل لحملة صيد، فبدأوا بالهرب خوفاً من اصطيادهم من قبل البشر. إصابة كبيرة.

ولكن على الرغم من إصابة الجمل إلا أنه تمكن من النجاة بحياته، وبدأ بقية القطيع بالسخرية والسخرية من الجمل لأنه أصيب بالشلل بسبب الإصابة.

وفي أحد الأيام أقيمت مسابقة الجمال السنوية، قطعت فيها الناقة مسافة طويلة، فنظر إليها الجبل الأعرج وبكى، لكن حالته بدأت تتحسن يوما بعد يوم، مما جعله يحقق ذلك عندما يكبر في السن لينضم إلى الناقة. المنافسة، وبالفعل تقدم للمسابقة ووقتها طلب من المسؤولين السماح له بالانضمام.

ورغم أنهم رفضوا في البداية، إلا أنه بعد إصرار الجمل استطاع أن يقنعهم، وشارك فيها رغم احتقار الجميع له سينقطع، لكنه واصل وبإصرار وسيحقق النصر في المنافسة في وفي النهاية وصل إلى نقطة النصر التي لم يصل إليها أصدقاؤه الآخرون، وهنا نستفيد من كون الإنسان مؤمناً به. يستطيع بنفسه أن يحقق المستحيل في نظر الآخرين ويتفوق على من لديه القدرة على تحقيق ما يريد بسرعة.

8- قصة الثعلب والأرنب

واحدة من أشهر وأجمل 10 قصص أطفال قصيرة جداً مكتوبة عام 2023 يمكنك أن تحكيها لأطفالك قبل النوم.

وفي أحد الأيام طلب الأرنب الصغير من أمه أن تسمح له باللعب، فوافقت الأم وأخبرته أنه لا يمكنه اللعب إلا بجوار المنزل وإذا غادر سيأكله الثعلب.

لم يصدقها الأرنب وبدأ يلعب ويركض بين الأشجار الكبيرة البعيدة عن المنزل. لتفريقه، لكن الأرنب تمكن من الهرب ونفد بين الأشجار.

دخل أرنوب إلى المنزل خائفا، وعندما رأته أمه سألته عما حدث، فأخبرها أن ثعلبا يطارده ويريد أن يأكله، ووعد أمه بأنه سيستمع إلى كلامها. لن يعصيه أبدا.

9- قصة القطة التي لم تفكر جيداً

تعتبر هذه القصة من أجمل 10 قصص أطفال مكتوبة قصيرة جداً لعام 2023 ومصورة. للصغار وهو مصور وجميل وهو :

10- قصة الأرنب والضفدع

تعتبر هذه القصة من أجمل 10 قصص أطفال قصيرة جداً كتبت عام 2023، يمكن للأم أن تستخدمها لتلقين ابنها درساً قبل النوم وتلقينه درساً قديماً في حياته. وهي من القصص المصورة الجميلة التي يستمتع الكبار والصغار بقراءتها وهي:

لذلك تم عرض أجمل 10 قصص أطفال مكتوبة قصيرة جداً لعام 2023.