أجمل دعاء لأمي مكتوب وأفضل 10 أدعيه للأم مستجابة

أجمل دعاء لأمي مكتوب ومستجاب ليدفع عنها كل شر، لأن الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يدعوه المسلم دائما إلى الله عز وجل عندما يشعر بالهم، ويشعر أنه ليس بخير أو مات، و يطلب له الرحمة والمغفرة؛ ولذلك سنعرض من خلال موقعنا أفضل الدعاء للوالدة المتوفاة المستجابة.

أجمل دعاء مكتوب لأمي

الأم باب للوصول إلى نعيم الآخرة. لذلك يجب على كل ابن وبنت أن يدعو لهما دائما بأن يبارك في صحتهما ويعطيهما العافية.

  • يارب هون كل ما عسر على أمي ربي امنحها طمأنينة القلب وأبعد عنها كل سوء وسوء يجلبها لها القدر فإنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العرش العظيم أسألك الطمأنينة لقلب أمي والنجاة من الأمراض والشرور بجميع أشكالها ربي أسعد أمي وأدخل الفرحة على قلبها.
  • يا حنان، يا منان، أسألك أن ترضي أمي بي، وتوفقها في كل خير، وتزيل عنها كل هموم وأمور تقلق نفسها، وتنقذها من البلاء والحاجة.

أفضل الأدعية المستجابة للأم الثكلى

هناك مجموعة من أجمل الأدعية التي يستحب الدعاء لها للأم المتوفاة، ليغفر الله لها ذنوبها، ويدخلها الفردوس الأعلى من الجنة، وينقذها من ألم إبعاد القبر، ما يلي: :

  • اللهم في هذه الأيام الكريمة أسألك العفو والرحمة لأمي المتوفاة… واغفر لها واحفظها يارب العالمين وأكرم مثواها ووسع مدخلها.
  • اللهم اغسل أمي بالماء والثلج.. ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. ربي أعذها من فتنة القبر ومن عذاب النار.
  • يا رب العالمين ارحم أمي واغفر لها.. وأدخلها الجنة مع عبادك الصالحين.. كانت لا تترك خيراً إلا فعلته لأجلي.. اللهم أسكنها الفردوس الأعلى.

يحب الأطفال الدعاء كثيراً لكل من الوالدين وخاصة الأم، لأنها هي التي تحملهم وتربيهم وتجعلهم في أفضل حال وباب لسعادة الآخرة.