أجمل دعاء السحور في مفاتيح الجنان مكتوب كامل

الدعاء من العبادات الجليلة ودائماً ما ينصح به العبد ويؤديه أن لا يصلي الإنسان في سحوره، لأن دعاء الصائم من الأدعية المستحبة، وهناك رأي أن الوقت فإن السحور مشتق من اسم السحور، وهو وقت إجابة الدعاء، ومن خلال هذا الوقت نتعرف على أدعية مخصوصة للصائم.

السحور يتوسل

لمن يتساءل عن أجمل دعاء للسحور، ليس هناك دعاء محدد لوقت السحور، ووقت السحور الذي اشتق منه اسم السحور هو وقت إجابة السؤال، وينادي العبد بالاسم. من الله ثم يطلب ما يتمناه قلبه وما يرغب فيه.

وقد جاء في الحديث الشريف عن أهمية وقت الصباح: “إذا بقي الثلث الأخير من الليل، في كل ليلة ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيقول: من يسألني” ” لأعطي من يدعوني فأستجيب له، ومن يستغفرني فأغفر له “.[الراوي: أبو هريرة][المحدث: الألباني].

الوقت السحري يمكن أن يكون في أي وقت وكل يوم، ويمكن للعبد أن يدعو بالبركة في الحياة، والبركة في الوجود، والولد، والمال، ومن أفضل الأوقات لاغتنام الوقت السحري هو شهر رمضان المبارك، متى إنه أعظم وقت في العالم.

ولا بد من التذكير وقت السحر بالذكر وقراءة القرآن الكريم، والسحر سهام القدر التي يغير الله عز وجل حال العبد من الشقاء إلى السعادة بالدعاء لنفسه بالدعاء ولا يرد عباده في خيبة الأمل.

الصلاة في عصر السحر

وقت السحور يوافق وقت الفجر، وهناك الكثير من المسلمين لا يعرفون كيف يدعون الله عز وجل. ولذلك نذكر مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تخصهم في هذا الوقت وهي كالتالي:

  • اللهم أعني على حسن الصيام وحسن الصلاة والاستغفار، اللهم تقبلني من التائبين العائدين إليك بقلب سليم.
  • اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي واجعلني في الآخرة من المقبولين واسقني شربة هنيئة مطمئنة من يد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. وأعطيه السلام.
  • اللهم إني أسألك النجاة من كل حاجة، والنجاة من كل حاجة، اللهم اغفر لي كل ذنب وكل خطيئة، واجعلني نقياً، وأتوب، واقبل صدري، فيكون عليك قضاء حاجة قلبي. يا قلب يا مفرج الهموم يا رحمن .

توسل بحزم

بعد تعلم أجمل دعاء السحور يمكنك مشاهدة دعاء الإنسان وهو صائم.

يقول العبد إذا أفطر بعد الصيام: “بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، وعليك توكلت”. وبك آمنت.”

وهكذا تعرفنا على أجمل أدعية السحور، ومن الأدعية التي تتزامن مع أجمل أوقات اليوم، وهو الوقت الذي ينزل فيه الله عز وجل ليسمع دعاء عباده وهم يدعون ويتضرعون إليه. .