أجمل دعاء إلى الله 1445 دعاء يبكي من خشية الله مكتوب

أجمل دعاء لله.. دعاء يبكي من خشية الله، يكتبه ويقرأه كل من يشعر أنه بحاجة إلى التضرع إلى الله ليتخلص من الذنب الذي يطارده. إنها تقدم صلاة تهز عواطف الذين ارتكبوا الكثير من الخطايا والمعاصي، صادرة من القلب بانسحاق، ومن مخافة الله.

دعاء يبكي القلب يا رب تمنيت كثيرا وأنت الذي بيده الكثير. ارحمني برحمتك الشاملة
دعاء يبكي الحجر اللهم إني ارتكبت ذنوباً كثيرة وأعلم ذلك ولكنك أنت الرحمن الرحيم أتوسل إليك بالرحمة يا رب العالمين.
دعاء يبكي من لا يبكي يا رب يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام أتوسل إليك أن ترحمني وترزقني الأمان

أجمل دعاء لله

هناك العديد من الأدعية التي يمكن قولها وتكرارها لله عز وجل، ومنها:

  • يا رب يا من تخرج الإنسان من ضيق الضيق إلى أوسع الفرج، أسألك يا الله أن تخرجني من ضيقي وترزقني الخير والسعادة إلى الأبد.
  • اللهم يا من تغفر لمن تشاء وتعز وتذل من تشاء، أسألك أن تغفر لي وترحمني وتفرج عني وتذهب عني السيئات، آمين.
  • يا رب يا كاشف الغم أعطني راحة وسلاما وهدوءا. يا رب، لقد عانيت كثيرًا في حياتي ومررت بمشاكل كثيرة. أسألك يا الله أن تريح قلبي قليلاً، وأن تمنحني السعادة وراحة البال.

دعاء يبكي من خشية الله مكتوب

إن مخافة الله تظهر بقوة في صلاة الإنسان التي تأتي دائماً من القلب. وفيما يلي نقدم أجمل دعاء لله:

  • يا رب العالمين إني عبدك فقير. لقد أذنبت مرات عديدة وارتكبت الكثير من الفواحش والمعاصي. أسألك يا الله أن ترزقني العفو والمغفرة. رب اغفر لي وعافني إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اهدني يارب العالمين وارزقني الخير والسعادة. اللهم لقد عانيت كثيراً يا رب، وأعلم أن عطائك كثير ولا ينتهي. أعطني ما يتمناه قلبي، وأبعد عن طريقي كل ما يسبب لي سوءًا يا رب العالمين.

دعاء تهز القلوب وتدمع العيون

ومن أجمل الدعاء إلى الله ما يقوله المسلم من قلبه خوفا من الله بسبب أفعاله التي ارتكبها. وفيما يلي سنقدم مثل هذه الأمثلة:

  • يا رب يا رحمن يا رحيم ارحمني. يا رب امنحني نعمتك واهدني. اللهم اكتبني ممن كتبت لهم الهدى والرحمة والمغفرة.
  • يا رب إني أشعر بالندم والذنب على ما فعلته، وأتمنى أن ترزقني العفو والمغفرة.
  • اللهم إني أسألك الرحمة يا حنان يا منان، اللهم اغفر لي يا رب العالمين، رب لا تترك لي ذنباً إلا غفرته، اللهم إني أعلم أنك غفور ، رحيما يحب العفو فاعف عني.

أجمل دعاء مستجاب لله

-اللهم إني أسألك خير السؤال، وخير الصلاة، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الجزاء، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل فيك. ووجهي، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وآخره، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني.

اللهم أسلم لي جميع خلقك كما أخضعت سيدنا موسى -عليه السلام- للبحر، وألف قلوبهم بي كما مخفف الحديد لداود -عليه السلام- فإنهم لا يقولون إلا دينك. يا عالم الغيب، أطفأ غضبهم، لا إله إلا الله، وجذب محبتهم.

-اللهم انصرني ولا تنصرني، وانصرني ولا تنصرني، ونافسني ولا تنافسني، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من خالفني، ربي واجعلني لك شاكراً، وذكرى لك، خفياً عنك محفوظاً نبياً، ربي تقبل توبتي، واغسل خطيئتي، وتقبل صلاتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وقبض لساني، واذهب عني العناد من صدري.

-اللهم إني أعوذ بك أن لا أضيع ولا أضيع، أو أضيع أو أضيع، أو أصحح أو أصحح، أو أجهل أو يجهل. اللهمّ لا سهل إلا ما كنت سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت سهلاً.

دعاء جميل يهز المشاعر

هناك أدعية كثيرة تهز المشاعر، وسنعرض بعضها في أجمل على الله من خلال النقاط التالية:

  • اللهم يا غفور يا رحيم أنت أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة والعفو والغفران لما جاء مني.
  • يا رب العالمين، أسألك يا غفور يا كريم أن ترفع عني وزر الذنوب التي ارتكبتها. أعلم أنك عفو كريم تحب العفو. يا من تغفر لعبادك الذين تعلم حسن نيتهم ​​ورغبتهم في الخير.
  • اللهم أعني واجعلني من أولئك العباد الذين سيصير إليهم المغفرة والرحمة والمغفرة والهداية.

دعاء مكتوب بشكل جميل

هناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن ذكرها من أجمل الأدعية إلى الله، ومنها:

  • اللهم إني أستغفرك لجميع سنن الرسول الكريم التي أهملتها عمدا وبهتانا وإهمالا وجهلا. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه.
  • يا رب قد أثقلتني نفسي، وأخطأت كثيراً، وآثاماً كثيرة ارتكبت. ارحمني يا رب العالمين، واجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني العفو والمغفرة. اللهمّ أرزقني توبةً نصوحةً لا أذنب بعدها أبدًا.
  • اللهم إني أستغفرك وأعوذ بك من كل معاصيك ومعاصي تصعب علي حياتي وتضيق صدري وتضطرب أيامي، اللهم باعد بيني وبين حرامك وارزقني حلالك.
  • اللهمّ إني أسألك المغفرة لجميع كبائر الذنوب التي ارتكبتها، وجميع السيئات التي ارتكبتها. اللهم التوبة النصوح، يا خالق المحبة والجواهر، يا خالق السماوات والأرض، بيد كل شيء.

وفي نهاية هذا المقال يمكن القول أن الصلاة من أجمل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه. وهي من أعظم وسائل التواصل بين العبد وخالقه، وهي وسيلة ممتازة للدعاء والسؤال والشكر والثناء على الله عز وجل. لقد أمرنا الله تعالى بالدعاء له في كثير من الآيات القرآنية، ووعدنا بإجابة دعائنا إذا كنا مخلصين له، وكان دعائنا بقلب متواضع سليم. هناك أدعية كثيرة يمكن للمسلم أن يدعو الله بها، منها تلك الأدعية التي وردت في القرآن والسنة النبوية، ومنها الأدعية التي يصليها المسلم من قلبه، وأفضل الأدعية تلك التي المخلصين لله بقلب متواضع وسليم.

أجمل دعاء لله يمكن تكراره في كل وقت، وبه نجدد التوبة ونسأل الله الرحمة والمغفرة. ولعل كثرة الصلوات تشفع لنا أمام الله وتمكننا من التخلص من الخطايا.