أبرز 10 مميزات لنظام تشغيل أبل الجديد IOS 17

أطلقت شركة آبل، أمس الاثنين، رسميًا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بها، مما جعله متاحًا لكل جهاز بدءًا من iPhone XS وحتى iPhone 15.

أهم مميزات نظام iOS 17

يتضمن نظام التشغيل iOS 17 العديد من التحسينات والمميزات الرائعة، مثل:

ملصقات الاتصال

ويقدم طريقة سلسة لتحويل أي صورة إلى ملصق من خلال التعرف تلقائيًا على الأشياء والأشخاص الموجودين فيها، مع إمكانية تحويلها إلى ملصقات متحركة أو تفاعلية. المستخدم وشخصيته عند الاتصال بشخص آخر.

ومن خلال الوظيفة التي أطلقت عليها الشركة اسم Contact Posters، يمكن للمستخدم إنشاء خلفية خاصة تعبر عن نفسه تظهر عند الاتصال بشخص آخر، وذلك من خلال إضافة صورة خاصة له أو رمز تعبيري، ويمكنه اختيار خط ولون خاص للصفحة. اسم.

تصحيح تلقائي

واعتمدت آبل في التحديث الجديد على نموذج جديد من الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة أفضل للإكمال التلقائي من خلال لوحة المفاتيح، مع إضافة خط تحت الكلمات المقترحة للتعرف عليها واستبدالها بنقرة واحدة بالكلمة الأصلية إذا يريده المستخدم، مع إمكانية الضغط على زر المسافة لإكمال الكلمات أو الجمل مباشرة.

وظيفة NameDrop

يقدم iOS 17 ميزة جديدة تسمى NameDrop تتيح لمستخدمي iPhone وApple Watch مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم أو أرقام هواتفهم بسهولة عن طريق تقريب جهازي iPhone من بعضهما البعض أو تقريب iPhone من Apple Watch.

وبالمثل، يمكن لمستخدمي Apple مشاركة المحتوى “الصور ومقاطع الفيديو والصوت وما إلى ذلك”، مع القدرة على بدء مشاهدة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى أو لعب لعبة معًا من خلال وظيفة SharePlay.

جميع تطبيقات iMessage الخاصة بك في مكان واحد

ويمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى جميع تطبيقات iMessage، مثل إرسال الصور والرسائل الصوتية والموقع الجغرافي وغيرها، من خلال النقر على الزر + الموجود بجوار المكان المخصص لكتابة الرسائل، والتمرير لأعلى للوصول إلى التطبيقات المتاحة.

أبرز مميزات نظام أبل الجديد

خيار يسمح للعائلة والأصدقاء بالتحكم بك

يقدم تطبيق المراسلة ميزة تسمى تسجيل الوصول. وبمجرد إرسالها إلى الطرف الآخر، سواء كان صديقًا أو أحد أفراد العائلة، يتلقى تحذيرًا عند الوصول إلى موقع جغرافي محدد، مثل المنزل. إذا توقف المستخدم دون سبب، فيمكن لهذا الشخص أن يطلب تأكيد الوصول، وفي حالة عدم الرد، يرسل الهاتف الموقع تلقائيًا. الموقع الجغرافي ومستوى البطارية وحالة الاتصال بالشبكة.

قم بالتمرير للإجابة

ويتيح التحديث الجديد من آبل انتقال السهم مباشرة إلى الرسالة الأولى التي لم يشاهدها المستخدم في المحادثة، بالإضافة إلى دعم السحب لليمين للرد مباشرة على كل رسالة.

تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية

يستطيع تطبيق الرسائل في iOS 17 تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية لأنه يتعرف على محتوى الرسائل الصوتية عندما تكون في مكان أو زمان لا يمكن سماعه.

ميزات فيس تايم

ترك رسالة في حالة عدم الرد: يتيح التحديث الجديد لمستخدمي Facetime ترك رسالة، سواء صوتية أو فيديو، في حالة اتصالك بشخص ما ولم يرد، مع دعم تأثيرات الفيديو المعتادة مثل الوضع الرأسي وإضاءة الاستوديو، و ويمكن أيضًا تشغيل رسائل الفيديو مباشرةً على ساعات Apple.

التفاعل اليدوي عن بعد: يوفر iOS 17 القدرة على التفاعل مع الرسائل في FaceTime من خلال القلوب والبالونات والألعاب النارية وما إلى ذلك.

إجراء مكالمات فيديو عبر FaceTime على شاشة أكبر: يتيح لك التحديث الجديد استخدام كاميرا iPhone لبدء مكالمة مباشرة عبر تطبيق FaceTime على التلفزيون المتصل بجهاز Apple TV، أو حتى نقل المكالمة من iPhone إلى التلفزيون.

وضعيه الإستعداد

ومن أبرز مميزات تحديث آبل الجديد هو وضع الاستعداد، حيث يتيح لمستخدمي آيفون عرض المعلومات المهمة مباشرة أثناء شحن البطارية، بما في ذلك تحديد الساعة والتاريخ وأحوال الطقس، مع إمكانية تخصيص البيانات التي تظهر تشمل أشكال الساعة المختلفة والصور المفضلة والأدوات المتنوعة.

ويدعم وضع الاستعداد عرض نتائج الأنشطة المباشرة مثل نتائج المباريات الرياضية، كما يدعم الاتصال الصوتي من خلال سيري والمكالمات الواردة والتنبيهات وغيرها، مما يحول الآيفون إلى شاشة ذكية أثناء الشحن. يحافظ MagSafe، وضع الاستعداد على طريقة العرض المفضلة للمستخدم.

مشاركة كلمات المرور وكلمات المرور

يتيح إمكانية مشاركة كلمات المرور وكلمات المرور، لأنه من الممكن إنشاء مجموعة من جهات الاتصال الموثوقة ومشاركة كلمات المرور معهم، مما يتيح لكل فرد في المجموعة تغييرها، وذلك بالاعتماد على وظيفة iCloud Keychain لحفظ كلمات المرور، مما يضمن اكتمالها التشفير بين طرفين.