آيفون 15 الهندي يُطرح في الأسواق مبكرا.. وبدون رسوم جمركية

تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاق هواتف iPhone 15 الجديدة المصنوعة في الهند في الأسواق بالتزامن مع الإطلاق العالمي، وهو ما يمثل وصولًا مبكرًا للمستهلكين في الهند.

وتصنع شركة آبل معظم أجهزة آيفون في الصين، مما أدى إلى تأخير إطلاق الهاتف في بعض الأسواق العالمية، وكانت الهند من بينها عادة.

لكن الهند، التي أصبحت الآن من بين الدول التي تصنع فيها شركة آبل هواتفها، مستعدة لاستقبال هاتف iPhone 15 المنتج محليًا في نفس وقت الإطلاق العالمي، كما سيكون هاتف iPhone 15 الهندي متاحًا في أسواق عالمية أخرى.

وسيكون هاتف iPhone 15 الهندي متاحًا في السوق المحلية بدون رسوم جمركية لأنه يتم تصنيعه محليًا، مما يعني أن تكلفته ستبقى ضمن الحدود التنافسية.

وفقًا لبلومبرج، يعد هذا إنجازًا كبيرًا فيما يتعلق بسلسلة التوريد العالمية لشركة Apple.

وتخطط شركة آبل لإتاحة الطلبات المسبقة لجهاز iPhone 15 في أكثر من 40 دولة ومنطقة في 15 سبتمبر، على أن تبدأ إتاحة الأجهزة في 22 مارس، لكن في البلدان الأخرى لن يتم فتح الحجز حتى 29 سبتمبر.

وفي حين أن الغالبية العظمى من مخزون iPhone 15 العالمي ستظل تأتي من الصين، فإن هذا الإنجاز يسلط الضوء على نجاح جهود شركة Apple لتوسيع الإنتاج في الهند وتقليل اعتمادها على التصنيع في الصين.

بدأت شركة Apple لأول مرة في تجميع أجهزة iPhone من الجيل الحالي في الهند في عام 2017.

وتهدف شركة آبل إلى تصنيع 25% من أجهزة iPhone الخاصة بها في الهند بحلول عام 2025.

وتقوم شركة Apple الآن بتصنيع 7% من أجهزة iPhone الخاصة بها في الهند.

وتتوقع الشركة أن يرتفع هذا الرقم إلى 25% بحلول عام 2025، على الرغم من أن بلومبرج تدعي أن الأجهزة المصنوعة في الهند قد لا تزال تواجه تأخيرات بسبب “اختناقات لوجستية غير متوقعة”.

ويعد تضييق فجوات الإنتاج بين منشآت آيفون الصينية والهندية وكلاهما تديرهما شركة فوكسكون في المقام الأول أمرا مهما بالنسبة لشركة أبل، لأنها تحتاج إلى بديل تصنيعي يمكن الاعتماد عليه لتحمل القضايا الجيوسياسية والنزاعات العمالية المحلية، مثل احتجاجات المصانع التي عطلت إنتاج آيفون العالمي في العام الماضي. العرض مهدد.