آيات قرآنية مكتوبة معبرة

القرآن الكريم هو كتاب العقيدة الإسلامية السماوي وهو آخر عقيدة على وجه الأرض نزلت على الرسول “محمد بن عبد الله” -صلى الله عليه وسلم- وهو الكتاب المقدس الوحيد وجميع كتب الأديان الأخرى التي قال عنها الخالق -سبحانه- محفوظة وليست كذلك.

{قل يا عبادي الذين ارتضوا لا تقنطوا من رحمة الله ولا تأتوه حتى يأتيكم الوجع ثم لا تغلبون * واتبعوا أحسن ما كشفتم عند ربكم من قبلك ولا تشعر بأن نفساً تقول: “يا إني فرطت في أن أكون مع الله ولو كنت من المستهزئين” * أو تقول: “لو أن الله هداني أكنت من هؤلاء” الذي سخر.

تعرف علي:

آيات قرآنية مكتوبة مؤثرة

يتميز القرآن الكريم بأنه كتاب شامل يحتوي على العديد من المواضيع المختلفة من قصص الأمم السابقة أو توضيح معظم الشرائع الإسلامية التي يجب على المسلمين اتباعها في حياتهم، بالإضافة إلى بعض الأمور التي تهم الإنسان سواء في هذا الدنيا أو في الآخرة ويعتبر هذا النوع من المواضيع… وهو الأقرب إلى قلوب المسلمين الذين يعتبرونها رسائل من الرحمن الرحيم لهم بالصبر على ظروف الحياة الصعبة ، ومن الآيات القرآنية المكتوبة والمؤثرة في نفوس الكثير من الناس.

  • {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب من دعوة الداع إذا دعاني}.
  • {واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى ربي أن يهديني لأقرب من هذا رشدا}.
  • {ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وأعدل وقال إني من المسلمين}.
  • {فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو توكلت وهو رب العرش العظيم}.
  • {الذي يجيب الضر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعل من خلفاء الأرض إلها مع الله .

آيات قرآنية مكتوبة للراحة النفسية

يمر الكثير من الأشخاص في مختلف مراحل الحياة بأزمات مختلفة يشعرون فيها أن الكثير من المشاعر السلبية تسيطر عليهم، والملجأ الأول في مثل هذه الظروف هو الله -سبحانه وتعالى- الذي نجد فيه جميعًا الملجأ الحقيقي الذي نشعر فيه بالأمان. ومطمئن، ورغم أن طبيعة الإنسان هي ما يدعوه إلى التوجه مباشرة إلى الله في أحلك الأوقات بالصلاة، أو أداء العبادات المختلفة، أو حتى بكلمة “يا رب” لتقولها وغيرها من الكلمات التي تكفي للتعبير. ما نشعر به في الداخل.

ولكننا نجد أن آيات القرآن للراحة النفسية كثيرة ولها موضوعات كثيرة، وهذه الآيات قادرة على إعادة الأمل في نفوس الكثير منا لنشعر أن الله من فوق السماوات السبع يطمئننا ويخبرنا بذلك لقد خلقنا ولن ينسانا، وحتى عندما تصعب الأمور وتتعقد، فهو – في مجده – قادر على أن يسهل الصعب ويخرجنا من الظلمات إلى النور.

{هو الذي أنزل الراحة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا. }

{ولقد نعلم أنك قد تضطرب قلبك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين لربك حتى يأتيك اليقين}.

{…استعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله.

{ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد}.

آيات مؤثرة من القرآن الكريم

وكما سبق أن ذكرنا في العديد من المناسبات السابقة، فإن آيات القرآن كثيرة ومتعددة وتحمل الكثير من الدلائل التي يمكن للإنسان أن يعتبرها رسالة إليه من الله، ومن الممكن أن يريح نفسه ويريح عقله. من التفكير الذي يشغله في معظم الأوقات، ولهذا سنستمر في تقديم الآيات القرآنية المؤثرة التي يمكن أن تضيء حياة الإنسان من جديد أو تعيد الأمل الذي فقده منذ فترة وتساعده للقتال في. حياته، حتى لو كانت صعبة للغاية.

{وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون}.

{كتب ربكم الرحمة إنه من عمل منكم ضررا بجهالة ثم تاب إليه وأصلح فإنه غفور رحيم}.

{ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات.

{الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله.

أنظر أيضا:

آيات قرآنية قصيرة ومعبرة مكتوبة

يحب البعض منا أن يتذكر مجموعة من الآيات التي نرددها في أوقات الحاجة والقلق أو حتى أثناء ساعات العمل وعلى مدار اليوم النفوس وفي نفس الوقت يسهل تذكرها لأنها قصيرة وليست من الآيات الطويلة القرآن.

  • {دعك من ما ربك وقلى}.
  • {ولسوف يعطيك ربك فترضى}.
  • { عسى ربنا أن يؤتنا خيرا منه }.
  • {ثم اجتباه ربه فتاب عليه وأرقده}.
  • {..فاستجبنا له ونجيناه وأهله من الكرب العظيم}.
  • {أحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون؟}

وبالطبع لم نعرض أي آيات قرآنية مكتوبة معبرة، خاصة وأن لكل منا آية تلامس قلبه وتريحه. ولهذا يسعدنا أن يشاركنا متابعينا بعضًا من هذه الآيات لننال جميعًا أجر نشر القرآن الكريم.

قد يعجبك أيضًا